أخبار سوريا

غارات إسرائيلية تستهدف مواقع قوات نظام الأسد في محيط دمشق

شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية فجر اليوم الإثنين، عدة غارات جوية استهدفت مواقع لقوات نظام الأسد والميليشيات الإيرانية.

واستهدفت الغارات التي شنتها الطائرات الإسرائيلية من اتجاه جنوب بيروت، مواقع تمركز لقوات نظام الأسد والميليشيات الإيرانية في محيط مدينة دمشق، وأسفرت عن مصرع مدنيين إثنين، ووقوع بعض الخسائر المادية.

وزعمت وكالة “سانا” التابعة لنظام الأسد، أن المضادات الجوية تمكنت من التصدي للعدوان الإسرائيلي وأسقطت معظم الصواريخ.

وأكدت مصادر محلية، أن المقاتلات الإسرائيلية استهدفت في غارتين شحنة أسلحة إيرانية، وصلت مطار دمشق قبل ساعات على الاستهداف.

كما استهدفت الغارات الإسرائيلية نقطة للقوات الإيرانية بالقرب من مقر قيادة الفرقة الأولى في مدينة الكسوة بريف دمشق الغربي.

وسبق أن طالت غارات جوية إسرائيلية مواقع لقوات نظام الأسد وميليشياته في عدة مناطق لا سيّما في مناطق دمشق وحمص والساحل فيما تكرر مشهد سقوط مضادات نظام الأسد في مناطق متفرقة ومنها في الجانب اللبناني حيث أظهر تسجيل مصور آثار سقوط صاروخ في بلدة لبنانية، في تموز 2021 الماضي.

هذا وتتعرض مواقع عدة لنظام الأسد وميليشيات إيران بين الحين والآخر لضربات جوية إسرائيلية، في مناطق دمشق وحمص وحماة وحلب، في وقت كان رد نظام الأسد بقصف المناطق الخارجة عن سيطرته في سوريا، بينما يحتفظ بحق الرد في الرد على الضربات الإسرائيلية منذ عقود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى