أخبار سوريا

غارات إسرائيلية تستهدف مواقع نظام الأسد وميليشيا “حزب الله” غربي دمشق

استهدفت الطائرات الإسرائيلية، فجر اليوم الأربعاء، بعدد من الغارات الجوية مواقع ومستودعات صواريخ تتبع لقوات نظام وميليشيات موالية لإيران من بينها ميليشيا “حزب الله” في غوطة دمشق الغربية.

 وتركز القصف الجوي على مواقع نظام الأسد و”الحرس الثوري الإيراني” وميليشيا “حزب الله” في بلدتي “زاكية” و” الكسوة” غربي دمشق، وفقاً لمصادر محلية.

وبحسب المصادر، فأن الغارات استهدفت مستودعات للذخيرة والصواريخ في محيط البلدتين، ما تسبب بوقوع خسائر بشرية ومادية.

وذكرت المصادر، أن المواقع المستهدفة تعرضت في فترات سابقة لقصف مماثل، وتتنشر في تلك المناطق معسكرات لميليشيا “حزب الله” و “الحرس الثوري الإيراني” ضمن قواعد نظام الأسد العسكرية.

 وأشارت المصادر المحلية، أن القصف الجوي استهدف مقر “الفوج 137” التابع للفرقة السابعة في قوات نظام الأسد، وهو موقع هام واستراتيجي يقع ضمن مثلث يصل محافظات ريف دمشق ودرعا والقنيطرة جنوبي سوريا.

 وزعمت وكالة “سانا” الرسمية الموالية، أن القصف تسبب بأضرارٍ مادية فقط، مشيرةً، أن الطائرات الإسرائيلية شنت غارات بالصواريخ على إحدى القواعد العسكرية بريف دمشق الغربي. 

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري في قوات نظام الأسد قوله: “إن القصف الإسرائيلي وقع حوالي الساعة الثانية عشرة و58 دقيقة من فجر اليوم، في منطقة زاكية بالغوطة الغربية”.

يذكر أن الطائرات الإسرائيلية شنت غارات على مواقع لقوات نظام الأسد بالقرب من دمشق في الثلاثين من أكتوبر الماضي، ما أدى إلى إصابة عنصرين ودمار بالمواقع المستهدفة، بحسب وكالة “سانا”.

وذكرت مصادر لموقع “العربي الجديد”، أن الغارات استهدفت مخزناً يحوي على صواريخ كانت مجهزة لنقلها إلى مواقع ميليشيا “حزب الله” في لبنان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى