أخبار سوريا

غارات إسرائيلية جديدة تستهدف مواقع عسكرية في ريف دمشق

استهدفت عدة غارات إسرائيلية ليلة أمس الاثنين، مواقع عسكرية تابعة للمليشيات الإيرانية وحزب الله جنوب دمشق، دون أنباء عن حجم الأضرار.

وبحسب وسائل إعلامية تابعة لنظام الأسد، زعمت وكالة “سانا” الموالية أن الدفاعات الجوية التابعة لقوات الأسد تصدت لمعظم الصواريخ الإسرائيلية المعادية في سماء العاصمة دمشق، حيث اقتصرت الخسائر على الماديات.

بينما أفادت وسائل إعلام محلية عن سماع أصوات انفجارات عنيفة جنوب العاصمة دمشق، دون تحديد الأماكن المستهدفة بدقة، إلا أن نشطاء تحدثوا أن الغارات استهدفت محيطي مدينة السيدة زينب ومطار دمشق الدولي.

ويشار إلى أن الضربات الإسرائيلية دائماً ما تستهدف المناطق المذكورة سابقاً، إذ تعتبر مواقع نفوذ إيرانية وثكنات عسكرية للميليشيات التابعة لطهران.

وسبق أن شنت الطائرات الإسرائيلية غاراتها الجوية في 21 أيار الماضي والتي استهدفت مواقع عسكرية جنوبي دمشق، أدت حينها لمقتل 3 من عناصر الأسد وإصابة أخرين، حسب إعلام النظام الرسمي.

وتتعرض مواقع نظام الأسد والميليشيات الإيران بين الحين والآخر لضربات جوية إسرائيلية، في مناطق دمشق وحمص وحماة وحلب، في وقت كان رد نظام الأسد بالاحتفاظ بحق الرد وقصف المدنيين في المناطق الخارجة عن سيطرته في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى