أخبار سوريا

غارات جوية تستهدف نقطة للميليشيات الإيرانية بريف دير الزور

استهدفت طائرات مجهولة بغارات جوية، نقطة لتمركز الميليشيات الإيرانية، اليوم السبت، بريف دير الزور الشرقي قرب الحدود مع العراق دون كر تفاصيل آخرى.

وأكد “المرصد السوري لحقوق الإنسان”. أن 6 انفجارات عنيفة هزت مناطق نفوذ الميليشيات الإيرانية والمجموعات الموالية لنظام الأسد، بريف دير الزور الشرقي.

وبحسب المرصد فإن تلك الانفجارات وقعت لليوم الثاني على التوالي دون معرفة طبيعتها حتى اللحظة بالقرب من الحدود السورية – العراقية في ريف مدينة البوكمال شرقي دير الزور.

وأكدت مصادر محلية في المنطقة، أن غارات جوية استهدفت مبنى الذاتية الخاص بالحرس الثوري اﻹيراني في محيط الهجانة قرب البوكمال ما دفع عناصر الميليشيات للفرار بسياراتهم إلى البادية دون معرفة اﻷضرار البشرية والمادية الناجمة عن القصف.

وشملت الغارات محيط مدن صبيخان والدوير والصالحية والعباس بريف دير الزور الشرقي ومنطقتي الثلاثات والسكة وأوضح المصدر أن الانفجارات هزّت المنطقة من الحدود السورية – العراقية إلى الضفة الغربية من نهر الفرات و”الباغوز” و”هجين”.

ولاتزال الميليشيات الموالية ﻹيران تتعرض بشكل مستمر لغارات مجهولة المصدر يرجّح وقوف الولايات المتحدة أو إسرائيل خلفها في مسعى لمنع طهران من تنفيذ مشروعها الرامي للوصول إلى البحر المتوسط عبر اﻷراضي العراقية والسورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى