أخبار سوريا

غداً الأربعاء.. لافروف يزور أنقرة لبحث عدة ملفات بينها سوريا

يعتزم وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف زيارة العاصمة التركية أنقرة غداً الأربعاء، لإجراء مناقشات تتضمن عدد من الملفات بينها سوريا.

وأكد المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، أنه من بين الملفات التي سيناقشها لافروف مع نظريه التركي تشاووش أوغلو، هي العملية العسكرية التركية المحتملة في سوريا.

وقال بيسكوف لوكالة “تاس“: “من المرجح أن يناقش الوزير هذا الموضوع خلال اتصالاته المقبلة. يمكن الافتراض بقدر كبير من اليقين”.

 ولم يعلق بيسكوف على المعلومات التي تفيد بأن روسيا وحلفاءها في سوريا “قد عززوا مواقعهم حول عدة بلدات حيث يتم التخطيط لعملية أنقرة”.

 وكان نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف قد قال، قبل أيام إن “اللقاء سيتناول مواضيع عسكرية”.

 وتحدث المسؤول الروسي عن “قضايا ستتم مناقشتها وتوضيحها”، مشيراً في السياق إلى العملية العسكرية التي تهدد بشنها تركيا في شمالي سوريا.

وتأتي زيارة الوفد الروسي المرتقبة إلى أنقرة، في الوقت الذي يؤكد فيه الرئيس التركي على شن عملية عسكرية ضد قوات سوريا الديمقراطية في شمالي سوريا، وإنشاء “منطقة آمنة” على طول الحدود.

وقال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان الأسبوع الماضي، إن العملية العسكرية التي تنوي بلاده تنفيذها في سورية، تستهدف السيطرة على منطقتي تل رفعت ومنبج بريف حلب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى