أخبار سوريا

غولدريتش: على الأطراف السورية الانخراط بشكل حقيقي في التسوية السياسية

أعلنت الولايات المتحدة اليوم الثلاثاء أن نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكية، والمبعوث الخاص إلى سوريا إيثان غولدريتش، سيسافر إلى جنيف من 21 إلى 25 آذار الجاري، لدعم حل سياسي في سوريا.

وأكد غولدريتش، في تغريدة نشرتها السفارة عبر “تويتر”، أن السوريون سيناقشون صياغة دستور جديد على النحو الذي دعا إليه قرار مجلس الأمن رقم 2254.

وأوضح “أن الحل السياسي هو السبيل الوحيد للخروج من الأزمة الحالية، والذي يتطلب عملية سياسية يقودها ويملكها السوريون، مدعومة بدبلوماسية دولية بناءة كما أكدها مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة، غير بيدرسن “.

ودعا الدبلوماسي الأميركي “جميع الأطراف إلى الانخراط بحسن نية لدفع حل للنزاع، مشدداً على أنه “بعد 11 عاماً من الصراع، فإن السلام العادل والدائم قد طال انتظاره”.

وتستمر أعمال الدورة السابعة لاجتماعات اللجنة الدستورية السورية حتى الـ 25 من آذار الجاري، ويناقش من خلالها أطراف اللجنة أربعة مبادئ دستورية يتم تقديم الصياغات الأربعة بعد الاطلاع عليها وتعديلها بهدف التوصل إلى صياغة يتفق عليها الجميع.

وأنهت اللجنة الدستورية السورية، مساء أمس الإثنين، جلسات يومها الأول من الجولة السابعة لأعمال اللجنة في جنيف، حيث قدّم فيها ممثلو هيئة التفاوض السورية “صياغة مقترحة عن مبدأ أساسيات الحكم”، وفق ما صرّح به رئيس وفد المعارضة السورية في اللجنة الدستورية، هادي البحرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى