أخبار سوريا

غولدريتش: مباحثات سعودية ومصرية وتركية تؤكد على أهمية الحل السياسي في سوريا

أكد نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي المسؤول عن الملف السوري إيثان غولدريتش، من خلال لقاءات منفصلة مع دبلوماسيين من السعودية ومصر وتركيا، على أهمية الحفاظ على الاستقرار والحل السياسي في سوريا، إضافة لدعم واشنطن لجهود الجنة الدستورية السورية.

ونشرت السفارة الأمريكية بدمشق عبر تغريدة في “تويتر”، أن غولدريتش ورئيس قسم سوريا في الخارجية التركية السفير سلجوق أونال، جددا التزامهما بالعمل معاً لتحقيق الأهداف المشتركة في سوريا، وبحثا أهمية الحفاظ على الاستقرار في المنطقة.

وفي تغريدة أخرى، أوضح غولدريتش ووكيل وزارة الخارجية السعودية للشؤون السياسية السفير سعود الساطي، التزام بلديهما بالعمل معاً لإيجاد حل دائم وسلمي للصراع السوري.

وشدد غولدريتش خلال لقائه المبعوث المصري الخاص محمد ثروت، على “دعم الولايات المتحدة للجنة الدستورية السورية، بتسيير الأمم المتحدة، والالتزام بتحقيق مستقبل أفضل وأكثر أماناً لجميع السوريين”، بحسب السفارة.

كان عضو الهيئة التنفيذية لتحالف العربي الديمقراطي يحيى العريضي، اعتبر في وقت سابق، أن التصريحات الأمريكية بشأن اللجنة الدستورية السورية “معسولة”، لافتاً أن ما يريده السوريون اليوم هو “طحيناً سياسياً، وليس جعجعة تصريحات وبيانات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى