محليات

فريق “ملهم التطوعي” يطلق حملةً لجمع التبرعات بهدف تنفيذ مشاريع الأضاحي هذا العيد

أطلق فريق “ملهم التطوعي” حملةً لجمع التبرعات المالية لتنفيذ مشروع “أضحية 7” لهذا العام، تزامناً مع اقتراب عيد الأضحى، وذلك لمساعدة المدنيين في المناطق المحررة شمالي سوريا.

وبدأت الحملة في الثامن عشر من الشهر الحالي، وأوضح الفريق الذي حث المتبرعين والفاعلين الخيرين على التبرع عبر موقعه الرسمي، أن تكلفة الأضحية الكاملة مع التقطيع والتوزيع ستكون 230 دولاراً للخروف، و1600 دولاراً للعجل. 

وقال المتطوع في الفريق، محمد الشيخ، لفرش: “إن فريق ملهم التطوعي أطلق حملةً لجمع التبرعات اللازمة لتنفيذ مشروع الأضاحي هذا العام، قبيل دخول العيد بهدف تأمين كافة المستحقات المالية”.

وحول خطة الفريق لتوزيع لحوم الأضاحي في مناطق شمال غربي سوريا، أوضح “الشيخ”، أن الأولوية لدى الفريق تتمثل بتوزيع الأضاحي على سكان المخيمات بالدرجة الأولى، ثم الانتقال لتوزيعها على النازحين ممن يسكنون داخل المدن والبلدات والقرى ضمن بيوت غير مجهزة.

وأكد “الشيخ”، أن حملات الأضاحي التي ينفذها الفريق لها أثر كبير في المناطق المحررة لا سيما على قاطني المخيمات نتيجة لعدم قدرة غالبيتهم على شراء اللحمة بسبب ارتفاع أسعارها وتردي أوضاعهم المادية.

وتهدف حملة فريق “ملهم التطوعي” إلى إدخال الفرحة والسرور على المدنيين في المناطق المحررة خلال فترة عيد الأضحى نتيجة لعدم قدرة أعداد كبيرة على شراء اللحمة لعائلاتهم بسبب تردي الأوضاع المعيشية، بحسب “الشيخ”.

وتطلق الكثير من الفرق “التطوعية” إضافةً للمنظمات الإنسانية حملاتٍ لتنفيذ مشاريع الأضاحي خلال فترة عيد الأضحى من كل عام، الأمر الذي تستفيد منه عشرات الآلاف من العائلات النازحة في شمال غربي سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى