محليات

فريق “نبض الفرات التطوعي” يطلق مبادرة الأدوية المجانية للأمراض المزمنة شمال حلب

أطلق فريق نبض الفرات التطوعي مبادرة منذ شهر بهدف تقديم الادوية المجانية لأصحاب الأمراض المزمنة بريف حلب، وسط مطالبات بتغطيةِ أكبر عدد من الحالات المرضية المزمنة وغيرها ضمن المخيمات والتجمعات العشوائية وخاصة الذين يعانون الفقر الشديد.

يأتي ذلك نتيجة الارتفاع الكبير في أسعار الأدوية وعدم قدرة شريحةٍ واسعة من سكان المخيمات على تأمينها، وسط السعي من قبل الفريق لاستهداف أكبر عددٍ ممكن من المصابين بأمراض مزمنة.

يقول الأستاذ محمد المطرود المدير التنفيذي للفريق لفرش: “يستمر الفريق بتوزيع الأدوية المزمنة مجاناً، حيث أننا أطلقنا المبادرة قبل سنة تقريباً، بهدف توزيع الأدوية المزمنة لأكثر من 300 مستفيد، وبعدة مخيمات في منطقة الباب بريف حلب”.

وأوضح المطرود، “قمنا بإجراء استبيانات ودراسة كل حالة عن طريق القسم الطبي لدينا، وبسبب ارتفاع أسعار الأدوية، وعدم قدرة المرضة على شرائها قمنا بهذا المشروع”.

 وأشار إلى أن “منطقة الباب كبيرة وفيها عشرات الألف من النازحين ومعظمهم بحاجة للأدوية، ونسعى بإذن الله عن طريق الخير لتوسيع المشروع لاستيعاب العدد الأكبر، وتأمين أدويتهم سوء المزمنة وغيرها”.

ومن أحد المخيمات التي يغطيها فريق نبض الفرات التطوعي مخيم مسكنة الذي يقع قرب مدينة الباب إذ يعاني جزءاً كبير من ساكنيه من عدة أمراض، لم تمكنهم أوضاعهم المادية من تأمين الأدوية اللازمة، بسبب ارتفاع أسعارها إلا أن هذه المبادرة استطاعت من تلبية احتياجهم على أمل تغطية جميع الحالات.

يوضح المدعو أبو محمد وهو أحد ساكني المخيم لإذاعتنا، “نحن أهالي مخيم مسكنة البالغ عدد أسرها 35 أسرة، يقوم فريق نبض الفرات التطوعي بتزويد العائلات التي تعاني من أمراض ضمن المخيم بالأدوية المطلوبة بعد قيامه بتسجيل الحالات لديه، وذلك نتيجة عدم تمكن الأسر من تأمين الدواء لارتفاع أسعاره في ظل الظروف المعيشية القاسية”. وختم أبو محمد حديثه بالشكر لجميع القائمين على المبادرة، وخاصة الجهود التي يبذلها فريق نبض التطوعي على تقديمه الأدوية للمخيم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى