أخبار سوريا

فصيل من الجيش الحر يسلم مقاتلين متهمين بقتل مدني في مدينة عفرين

قام فصيل “أحرار الشرقية” اليوم الخميس، بتسليم مقاتلين تابعين له للشرطة العسكرية التابعة للحكومة السورية المؤقتة، وذلك لاتهامهم بمقتل مدني نازح من الغوطة الشرقية في مدينة عفرين قرب حلب.
وقال عضو المكتب الأمني ل “أحرار الشرقية” حسام أبو محمد لوسائل إعلامية، إننا سلمنا المقاتلين للشرطة العسكرية من أجل التحقيق معهم، حيث أن الدلائل مثبتة أن المهجر قتل بإطلاق نار شقيقه عن طريق الخطأ وليس برصاص مقاتلينا.
وأضاف “أبو محمد”، أن مهجرو الغوطة الشرقية ليسوا مقتنعين أن مقاتلينا لم يقتلوا المدني، وأن مقاتلي جيش الإسلام هم من يحرضون الأهالي علينا، وطالب مهجرون من الغوطة في عفرين بتسليم المقاتلين للقضاء، بتهمة أنهم أطلقوا النار على المدني.
ويواجه الجيش الحر في عفرين اتهامات من الناشطين بالقيام بعمليات خطف وقتل وسرقات، منذ سيطرته على كامل المنطقة شهر آذار 2018، إضافة إلى الانتهاكات التي يرتكبها عناصر الفصائل العسكرية بحق الأهالي الكوادر الطبية والمنظمات الإنسانية والناشطين، بتهم مختلفة.
ووصل الآلاف من مهجري الغوطة الشرقية وبلدات جنوبي العاصمة دمشق إلى منطقة عفرين ومناطق أخرى شمالي سوريا بينهم عدد كبير من اللاجئين الفلسطينيين، بعد عقد الكتائب الإسلامية وفصائل الجيش الحر العاملة بالمنطقة اتفاقات مع روسيا وقوات نظام الأسد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى