أخبار سوريا

فولكان بوزكير: نبذل كافة الجهود لزيادة عدد بوابات إيصال المساعدات الأممية إلى سوريا

أعرب رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة فولكان بوزكير، في تصريحات صحفية، عن أمله في رفع مجلس الأمن الدولي عدد بوابات إيصال المساعدات الإنسانية إلى سوريا.

وقال فولكان بوزكير، إن شمال غربي سوريا تحتضن نحو 2.7 ملايين سوري نازح يعيشون في ظروف إنسانية صعبة.

وأضاف: “للأسف لدينا بوابة واحدة مفتوحة من أصل أربع، لإيصال المساعدات الإنسانية الأممية إلى سوريا، وأتمنى أن يزيد مجلس الأمن الدولي عدد هذه البوابات في أقرب فرصة”.

وأكد المسؤول الأممي دعمه لمناشدات ومساعي المجتمع الدولي في هذا الإطار، مبيناً أنه “سينقل انطباعاته وملاحظاته التي تلقاها في الميدان إلى كافة أعضاء الأمم المتحدة”.

وتعهد بوزكير ببذل كافة الجهود من أجل دفع مجلس الأمن الدولي لتغيير قراره، والسماح بزيادة عدد بوابات إيصال المساعدات الأممية إلى سوريا.

وقدم نائب المنسق الإقليمي للشؤون الإنسانية المعني بالملف السوري، مارك كاتس خلال الزيارة، إحاطة للمسؤول الأممي حول سير إيصال المساعدات الإنسانية إلى سوريا.

وتفقد وفداً أممياً برئاسة رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، فولكان بوزكير، يوم أمس الأحد، مركز إيواء لسوريين بولاية هاتاي جنوبي تركيا، ورافق الوفد خلال الزيارة، ممثل تركيا الدائم لدى الأمم المتحدة فريدون سينرلي أوغلو، وممثل الخارجية التركية في هطاي السفير سردار جنكيز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى