أخبار الرياضة

فياريال يهزم يوفنتوس وتشلسي يفوز على ليل ويتأهلان لربع نهائي دوري الأبطال

تأهل فريقا فياريال وتشلسي إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعد فوزهما على يوفنتوس وليل -على الترتيب- في ثمن نهائي المسابقة القارية الأم.

وبلغ فياريال الإسباني ربع النهائي بعد فوزه على مضيفه يوفنتوس بثلاثية نظيفة، في إياب ثمن نهائي المسابقة القارية.

وفي فرنسا، تحدى تشلسي الظروف الصعبة التي يمر بها في الفترة الأخيرة، وواصل حملة الدفاع عن لقبه بطلا لدوري الأبطال بتأهله إلى ربع النهائي.

وتغلب تشلسي 2-1 على مضيفه ليل في إياب ثمن نهائي المسابقة، ليحجز مقعده في الدور المقبل، مستفيدا من فوزه بهدفين دون رد في لقاء الذهاب في لندن، الشهر الماضي، ليفوز 4-1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

وبادر ليل بالتسجيل عن طريق نجمه التركي المخضرم بوراك يلماظ (38 من ركلة جزاء)، قبل أن يتعادل الأميركي كريستيان بوليسيتش لتشلسي في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، أضاف الإسباني سيزار أزبيليكويتا الهدف الثاني لتشلسي (71)، ليؤمن تأهل الفريق الأزرق لدور الثمانية في المسابقة التي توج بها عامي 2012 و2021، وينهي مغامرة ليل في البطولة.

وبات تشلسي الممثل الثالث للأندية الإنجليزية في دور الثمانية بالبطولة، بعد مانشستر سيتي، منافسه في نهائي النسخة الماضية للمسابقة، وليفربول الذي يمتلك 6 ألقاب في البطولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى