محليات

بمناسبة اليوم العالمي للمسرح.. انطلاق مهرجان الفنون والثقافة الأول في الشمال السوري

انطلق في اليوم العالمي للمسرح، فعاليات مهرجان “الثقافة والفنون” الأول في منطقة شمالي غربي سوريا، أول أمس الأحد 27 آذار، بمجموعة من النشاطات الفنية تذكّر بقضية الشعب السوري وآلامه، من مدينة اعزاز شمالي حلب.

ويعتبر مهرجان الثقافة باكورة تعاون بين فريق الحماية في “منظمة بنفسج” ومركز “يونس إمره” ويستمر حتى نهاية شهر آذار الجاري.

وبدأ المهرجان بالكلمة الافتتاحية على مسرح مركز “يونس إمره” التركي في اعزاز، حيث تبعه أول عرض مسرحي بعنوان “تحت الصفر”، مقدماً من فرقة “حلم” للفنون المسرحية.

وتناول العرض المسرحية “تحت الصفر”، قضية المعتقلين السوريين، محاولة لاستثمار فرصة “اليوم العالمي للمسرح” للتذكير بواحدة من أهم قضايا السوريين، وبمثابة صرخة من الداخل السوري للمطالبة بإطلاق سراح كافة المعتقلين.

ويأتي دور الفنون ومنها المسرح وغيرها من أجناس الثقافة، لتسدّ هذه عن فجوة ثقافية كبيرة يعاني منها المجتمع، وهو ما اعتبره الحاجة إلى “بناء العقول” بالتغذية الفنية والثقافية، بعد سنوات من الدمار والدماء.

ويشار، إلى أن أهمية المسرح والثقافة هي عموماً للتصدي للمحتوى “الهابط والمتدني” الذي يخترق المجتمع عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى