محليات

في موقف إنساني.. جامعة إدلب تكرم أباً عوضاً عن ولده

كرمت جامعة إدلب الحرة أمس الأربعاء، في موقف إنساني يعد الأول من نوعه العم أبو سعيد زيدان أحد أبناء محافظة إدلب عوضاً عن ولده “سعيد زيدان”، الذي قضى بقصف مدفعي غادر من قوات الأسد على مدينة أريحا بريف إدلب الجنوبي في 7/9/2020.

جاء ذلك خلال حفل تخرج لـ 477 طالب وطالبة في كلية الآداب والعلوم الإنسانية بكافة أقسامها تم فيها تكريم الطلبة المتفوقين والأوائل بحضور ذويهم وعائلاتهم والكادر التدريسي والإداري في الجامعة.

ووفقاً لما نشرته “سيريان نيوز اكتفيتز” على صفحتها في فيسبوك، أنه بعد مرور سنة ونصف على استشهاد الشاب، خرَّجت جامعة إدلب زملاءه في فرع اللغة الإنكليزية، وكانت المفاجأة حينما جاء والده بنفسه ليتكرَّم عنه وكأنه هو من دخل الجامعة، كما قام بارتداء بدلة التخرج التي من المفروض أن يلبسها “سعيد” بين رفاقه في مشهد إنساني مؤثر.

وذكرت الصفحة، أن الشاب “سعيد زيدان” من مواليد 1994 وينحدر من منطقة جبل الزاوية قرية “بسامس”، حيث دخل إلى كلية الآداب بجامعة إدلب الحرة بعد حصوله على الشهادة الثانوية وذلك لدراسة اللغة الإنكليزية وآدابها.

تتعرض إدلب ومدنها إلى قصف بين الحين والآخر على الأحياء السكنية والمنشآت المدنية من قبل قوات الأسد وحلفائه الروس والإيرانيين، ولاسيما بعد اتفاق أستانا، ما أسفر عن سقوط مدنيين بينهم نساء وأطفال وطلاب مدارس وجامعات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى