منوعات

في هذه البلدان يمكنك العيش كمليونير

دفعت حالات الاضطرابات الأمنية وتدهور الأوضاع الاقتصادية والسياسية غير المستقرة ببعض البلدان، العديد من الأشخاص إلى البحث عن فرص لمغادرة بلدانهم والهجرة إلى إحدى الدول التي يمكن العيش فيها براتب متوسط.

الكاتبة الروسية ليودميلا آنتونوفا عرضت في تقرير نشره موقع “أف.بي.ري” الروسي قائمة بالبلدان التي يمكن العيش فيها كمليونير بدخل متوسط.

بنمايقع هذا البلد الصغير بالقرب من قناة بنما الشهيرة. وتحتل المرتبة الأولى عالميا من حيث نسبة المتقاعدين الذين اختاروا العيش فيها.

وبغض النظر عن العيش على ساحل البحر الكاريبي أو ساحل المحيط الهادي، تعد جودة الحياة والأسعار المعقولة من العوامل التي تشجع على العيش في هذا البلد.

تايلند: يمكن العيش والاستمتاع بالرفاهية وجمال الطبيعة بمبلغ لا يتعدى 2000 دولار شهريا في تايلند. ورغم أن هذا المبلغ لا يحقق حلم الرفاهية في العاصمة بانكوك، فإنه يوفر فرصة العيش بشكل مريح في المدن الصغيرة الأخرى.

إسبانيا: إسبانيا من البلدان العشرة الأولى من حيث جودة الحياة. وإذا كنت تبحث عن مكان غير مكلف، يُنصح بتجنب العيش وسط مدريد أو برشلونة.

وتقدم العديد من البلدات والقرى الصغيرة الأخرى مجموعة متنوعة من العروض الثقافية والترفيهية بسعر متواضع نسبيا.

وعموما، لا يتجاوز سعر إيجار شقة مكونة من ثلاث غرف في وسط مدينة غرناطة التاريخية 690 دولارا، كما لا يتعدى سعر وجبة عشاء لشخصين في أحد المطاعم 23 دولارا.

مالطا: تعد مالطا من البلدان التي يمكنك العيش فيها كمليونير براتب متوسط، لا سيما في ظل تواضع أسعار الشقق المعروضة للإيجار هناك.

وعلى الرغم من انخفاض درجات الحرارة في البلدان الأوروبية، على غرار ألمانيا وفرنسا في فصل الشتاء، فإن الحرارة في مالطا تبلغ حوالي 16 درجة.

ماليزيا: يقدم هذا البلد الغني ثقافيا مجموعة متنوعة من العروض والخدمات. ولا يتعدى سعر استئجار شقة مكونة من ثلاث غرف في مدينة كوالالمبور 1200 دولار، بينما يمكن استئجار ملعب تنس مقابل 6 دولارات فقط.

ولا تتعدى تكلفة استئجار شقة مجهزة وتتكون من أربع غرف نوم وحمام سباحة وغرفة رياضة في جورج تاون، عاصمة جزيرة بينانج، 1000 دولار.

المكسيك: تكتسب المكسيك شعبية كبيرة بسبب جودة الحياة فيها. ويمكن العيش في هذا البلد في رفاهية نسبية بميزانية لا تتعدى 2500 دولار في الشهر.

البرتغال: تشتهر البرتغال بطبيعتها الخلابة وطبيعة سكانها. ولا يتعدى سعر استئجار شقة في مدينة لشبونة، أغلى المدن البرتغالية، 1000 دولار.

وإذا قررت العيش داخل إحدى المدن الصغيرة الأخرى، فستشعر وكأنك مليونير رغم راتبك البسيط.

نيكاراغوا: تتميز هذه الدولة بمدنها النابضة بالحياة وطبيعة طقسها الجميل، مما يجعلها الوجهة المفضلة لبعض الزائرين، خاصة في ظل إمكانية العيش فيها براتب متواضع. وتعد نيكاراغوا واحدة من بلدان أميركا اللاتينية التي تعرف بجودة خدماتها.

فرنسامن البلدان الأكثر زيارة في العالم. ورغم ارتفاع معدل البطالة فيها، فإنه يمكن العيش فيها كمليونير إذا كان لديك مصدر دخل ثابت.

وتشير جودة الخدمات الصحية والأسعار المنخفضة في المناطق غير السياحية، إلى أنه يمكن التمتع بنمط حياة جيد في العديد من البلدات الفرنسية بأقل من 3000 دولار في الشهر.

كوستاريكا: بلد صغير يتميز بطبيعته الخلابة وأسعاره المتواضعة. ويمكن استئجار شقة من غرفة واحدة في المدن السياحية مقابل 500 دولار شهريا، أو شراؤها بما يقارب 75 ألف دولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى