أخبار سوريا

قالن يلتقي رابيورن في أنقرة لبحث آخر التطورات في الشأن السوري

التقى المتحدث باسم الحكومة التركية إبراهيم قالن، اليوم الأربعاء، بالمبعوث الأمريكي الخاص لسوريا جويل رابيورن، لبحث قضايا النزاع في سوريا وفي مقدمتها منطقة إدلب.

وبحث الطرفان خلال لقائهما في أنقرة، القضية السورية ومحاربة الإرهاب وقضايا المنطقة، وبحسب بيان صادر عن مكتب الرئاسة التركية أن الطرفين تباحثا في “الأزمة السورية وفي مقدمتها منطقة إدلب، والعملية السياسية وأعمال اللجنة الدستورية، وقضية اللاجئين ومكافحة الإرهاب”.

وخلال الاجتماع تم الاتفاق على ضرورة دعم أعمال اللجنة الدستورية السورية لضمان سلام دائم في سوريا، وخلق بيئة لإجراء انتخابات حرة ونزيهة وضمان العودة الطوعية والآمنة للاجئين، وتكثيف الجهود المشتركة في هذا الاتجاه.

كما تم التأكيد على رفض أي دعم سياسي واقتصادي وعسكري لـ “الجماعات الإرهابية” في سوريا، وإبلاغ المحاورين الأمريكيين بأنه لا ينبغي إدراج أي عنصر انفصالي من شأنه أن يعرض وحدة أراضي سوريا ووحدتها السياسية للخطر في العملية السياسية التي ستشكل مستقبل سوريا.

وأكد البيان أهمية الدور الذي تلعبه تركيا في منع الهجرة وحدوث أزمة جديدة، وضرورة دعم المجتمع الدولي للجهود التركية والمحافظة على اتفاق 5 مارس/آذار لوقف إطلاق النار في إدلب.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى