أخبار سوريا

قتيل وجرحى بصفوف قوات نظام الأسد بقصف جوي إسرائيلي على مواقع عسكرية بدمشق

قتل عنصر وأصيب خمسة آخرين فجر اليوم الأربعاء، جراء قصف جوي إسرائيلي استهدف عدة مواقع عسكرية لقوات نظام الأسد والميليشيات الإيرانية على الأطراف الغربية للعاصمة دمشق.

ونقلت وكالة “رويترز” عن وكالة “سانا” الموالية، أن الهجمات الجوية استهدفت عدة مواقع عسكرية تابعة لنظام الأسد، بينها اللواء 104 حرس جمهوري، واللواء 13 مخابرات جوية، ومطار الديماس الشراعي ومركز البحوث العلمية بمنطقة جمرايا قرب دمشق.

وتضررت عدة ابنية سكنية نتيجة سقوط بعض الصواريخ التي أطلقتها الدفاعات الجوية التابعة لنظام الأسد أثناء تصديها للقصف الإسرائيلي غربي دمشق، بحسب وسائل إعلام محلية.

وكانت الطائرات الإسرائيلية قد شنت خلال الشهر الفائت، هجوماً جوياً من الأجواء اللبنانية استهدف مواقع عسكرية لنظام الأسد بالقرب من العاصمة دمشق، ما أسفر عن وقوع خسائر مادية.

واعتبرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، في مقال لها أن القصف الإسرائيلي الذي يستهدف المواقع العسكرية في سوريا، يأتي بمثابة رسالة صريحة لكل من روسيا وإيران، أن الهجمات الجوية لن تتوقف حتى تحقيق الأهداف الإسرائيلية بتحجيم النفوذ الإيراني هناك بالرغم من الضغوط التي تمارسها موسكو.

وأكدت، أن إسرائيل ستواصل سياستها الحالية في سوريا، القائمة على استهداف مناطق التموضع الإيراني هناك في مسعى للحد من ذلك التموضع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى