أخبار سوريا

قدري جميل: المعارضة ونظام الأسد يعرقلان الحل السياسي في سوريا

قال قدري جميل رئيس حزب “الإدارة والتغيير” ورئيس منصة موسكو، اليوم الأربعاء، “إن نظام الأسد والمعارضة السورية يعرقلان الحل السياسي في سوريا”، مؤكداً أن موسكو ستقترح تعديلات عبر ممثلها في اللجنة الدستورية.

وأضاف جميل، خلال مؤتمر صحفي في موسكو، “هناك تقسيم، وهو أمر واقع، فهناك ثلاث مناطق سيطرة النظام، وشمال شرق سورية، وإدلب، واستمرار هذا الوضع لفترة طويلة أمر خطير”.

وأوضح: “التدخلات الخارجية تهدد وحدة سوريا “، وأنتقد أمريكيا وتركيا الموجودين في سوريا، داعياً إلى “وقف جميع التدخلات الخارجية الغير شرعية، وأن تطبيق القرار الاممي 2254، وإلغاء التدخلات الخارجية في سوريا”.

وتابع جميل، أن تدهور الاقتصاد باستمرار يؤدي الى تهجير السوريين خارج بلادهم، والمهمة الحقيقية تتمثل بإيقافها، مشيراً “نحن أمام أعراض أزمة قلبية حقيقية في الاقتصاد السوري، ولا يمكن معالجتها إلا بالقرار الأممي 2254”.

وتحدث عما يتعلق بصلاحيات رئيس الجمهورية، وتخفيض عدد سنوات ولايته وأن تكون ولايتين فقط، وإيجاد نظام انتخابي باعتبار سوريا دائرة انتخابية واحدة.

وبحث سابقاً قدري جميل رئيس حزب “الإدارة والتغيير” ورئيس منصة موسكو، مع نائب وزير الخارجية الروسي “ميخائيل بوغدانوف”، نتائج اجتماعات اللجنة الدستورية السورية في جنيف.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى