أخبار سوريا

قصف صاروخي يستهدف قاعدة أميركية في دير الزور

تعرضت قاعدة حقل العمر النفطي ليل أمس السبت، إلى قصف صاروخي، والتي تتخذه القوات الأمريكية ثكنة عسكرية لها، في محافظة دير الزور شرقي سوريا.

وأفادت مصادر محلية: “إن عددا من الصواريخ سقط بالقرب من المدينة السكنية داخل الحقل ما أدى إلى اندلاع النيران، ولم ترد أنباء عن وقوع قتلى أو جرحى من جراء القصف “.

وأضافت المصادر: “أن القوات الأميركية المتمركزة في الحقل قامت بإطفاء الحرائق والرد بقصف صاروخي على مصدر القذائف، كما حلقت طائرات مسيّرة أميركية فوق الحقل بعد تعرضها للقصف”.

ولا يعرف حتى اللحظة مصدر القذائف إلا أن المصادر رجحت أن تكون الصواريخ انطلقت من مناطق سيطرة نظام الأسد في محافظة دير الزور، والتي يتمركز فيها الآلاف من عناصر الميليشيات التابعة لإيران.

وتخضع معظم أراضي محافظات الحسكة ودير الزور والرقة الغنية بموارد الطاقة شمال وشمال شرق سوريا لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية المدعومة بالتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.

وصادق الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، أواخر العام 2019 على خطة لسحب قوات بلاده المنتشرة سابقا في سوريا، إلا أنه قرر لاحقا نتيجة ضغط من قبل أعضاء إدارته إبقاء 900 عسكري لضمان السيطرة الأمريكية على حقول النفط التي تم الاستيلاء عليها في منطقة الجزيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى