أخبار سوريا

قصف قوات نظام الأسد يتسبب بإلغاء صلاة الجمعة في العديد من المدن والقرى بريف حماة

قامت “لجان الأوقاف” وعدد من المجالس المحلية اليوم الجمعة، بإلغاء صلاة الجمعة، في العديد من القرى والمدن في أرياف حماة الشمالي والغربي، وذلك بسبب استمرار قصف قوات نظام الأٍسد عليها.

ويشمل إلغاء صلاة الجمعة كل من مدينة مورك وقرى التوبة والجابرية والكركات شمال حماة إضافة إلى قرى التوينة والشريعة والحويز وحويجة السلة غربها.

وأعلنت لجنة الأوقاف في مدينة مورك، إنهم ألغوا صلاة الجمعة في مسجد المدينة نتيجة الخوف في صفوف المدنيين بسبب القصف التي تتعرض له المنطقة من قبل قوات نظلم الأسد.

وأشار المجلس المحلي لقرية الشريعة أنهم ألغوا إقامة صلاة الجمعة في جامع “الفاروق عمر” وجامع “سعد بن أبي وقاص”، بسبب قصف قوات نظام الأسد المتواصل وحرصاً على سلامة المصلين.

وسبق أن أعلن المجلس المحلي لقريتي الحويز والحرية الأربعاء، المنطقتين منكوبتين بسبب قصف النظام السوري والميليشيات المساندة له عليهما، والذي أحدث دمار كبيرا وتسبب بموجة نزوح لجل السكان.

وتشهد مدن وقرى ريفي حماة الشمالي والغربي للعديد من الخروقات من قبل قوات نظام الأسد وحليفه الروسي بقصف مدفعي وصاروخي عنيف، والذي ينتج عنه عشرات الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين ودمار في الممتلكات العامة والبنى التحتية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى