أخبار سوريا

قصف متبادل بين الفصائل الثورية وقوات نظام الأسد جنوب إدلب

استهدفت قوات نظام الأسد بالقذائف المدفعية اليوم الثلاثاء، مناطق متفرقة من ريفي إدلب الجنوبي وحماة الغربي.

وقال مراسلنا، إن القصف استهدف محيط بلدة “البارة” وقريتي “الفطيرة” و “سفوهن”، فيما استهدفت قوات نظام الأسد بالقذائف الليزرية محيط قرية “دير سنبل” جنوبي إدلب.

وأضاف، أن قصفاً مماثل بالقذائف الليزرية تعرضت له أطراف قرية “معر بليت” القريبة من مدينة أريحا جنوبي المحافظة دون وجود إصابات في صفوف المدنيين.

وذكر مراسلنا، أن قرى “خربة الناقوس” و “القاهرة” و “قليدين” و “العنكاوي” التابعة لسهل الغاب غربي حماة تعرضت لقصف مدفعي من قبل قوات نظام الأسد.

وأشار، أن الفصائل الثورية استهدفت معسكر “جورين” الذي تسيطر عليه قوات نظام الأسد براجمات الصواريخ، وذلك رداً على استهداف قوات الأخير لقرى وبلدات متفرقة من ريفي إدلب الجنوبي وحماة الغربي.

وأوضح، أن الانفجار الذي سمع صداها في إدلب، ناجم عن تفجير لمخلفات الحرب في قرية “الدانا” التي تسيطر عليها قوات نظام الأسد شمال مدينة معرة النعمان جنوبي إدلب.

وكانت فرق الدفاع المدني السوري، قد استجابت لما يزيد عن الـ 700 هجوماً من قبل قوات نظام الأسد على مناطق شمال غربي سوريا، في الفترة الممتدة ما بين بداية حزيران ونهاية تشرين الأول الماضيين، ما تسبب باستشهاد أكثر من 150 مدنياً بينهم 59 طفلاً و23 امرأة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى