أخبار سوريا

قلق أممي بشأن ارتفاع إصابات كورونا في سوريا

عبرت الأمم المتحدة عن استمرار قلقها إزاء تزايد حالات الإصابة بفيروس “كورونا” في معظم مناطق سوريا وعدم توفر الامكانية اللازمة لمواجهته.

وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم الامتحدة “ستيفان دوجاريك” في تصريح له يوم أمس: “إن المنظمة الدولية لا تزال تشعر بالقلق إزاء الأعداد المتزايدة لحالات الإصابة بـ “كورونا” في جميع أنحاء سوريا”.

وأضاف “دوجاريك” أن القدرة على الاتختبار وتحديد الإصابة والاستجابة للفيروس ماتزال محدودة بسبب ضعف الامكانيات اللوجستية والطبية في معظم مناطق سوريا.

ونوه أن صندوق الأمم المتحدة الإنساني صرف لسوريا 23 مليون دولار لـ32 مشروعاً في قطاعات الصحة والمياه والصرف الصحي والنظافة والحماية والغذاء والخدمات اللوجستية منذ بدء انتشار الفيروس.

وتابع “دوجاريك” : “كما وسع برنامج الأغذية العالمي من أنشطته لتشمل توزيع الغذاء في مراكز الحجر الصحي، وتقود منظمة الصحة العالمية إجراءات الأمم المتحدة للتأهب والتخفيف في جميع أنحاء سوريا، بما فيها الشمال الغربي والشمال الشرقي”.

ولاتزال أعداد إصابات “كورونا” شمال سوريا في تزايد حيث بلغ عدد الاصابات 62 إصابة، في حين أعلن نظام الأسد ارتفاع عدد الإصابات في مناطق سيطرته لتصل إلى 2365 حالة.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى