أخبار سوريا

قوات سوريا الديمقراطية تسيطر على سجن الصناعة في الحسكة

سيطرت قوات سوريا الديمقراطية اليوم الأربعاء، على سجن الصناعة بحي غويران في مدينة الحسكة، بعد اشتباكات عنيفة شهدتها المنطقة مع تنظيم الدولة.

وقال خالد زينو مدير المكتب الإعلامي للواء الشمال التابع لقوات سوريا الديمقراطية لفرش: “إن قوات حملة مطرقة الشعوب العسكرية والأمنية تمكنت من السيطرة على سجن الصناعة في حي غويران بالحسكة، وذلك بعد استسلام جميع عناصر تنظيم الدولة”.

وأضاف “زينو”، “أن عدد عناصر تنظيم الدولة الذين سلموا أنفسهم يفوق الألف عنصر منقسمين إلى دفعات، الدفعة الأولى ما يقارب 250 مقاتلاً، والثانية 300 مقاتلاً والثالثة 350 مقاتلاً”.

وأوضح، أن 200 مقاتلاً من تنظيم الدولة سلموا أنفسهم اليوم، ولا يزال هناك بعض الأفراد داخل السجن، بالإضافة إلى القاء القبض على ما يقارب المئة مقاتلاً حاولوا الهروب من السجن أو ممن حاولوا الهجوم على قوات سوريا الديمقراطية في محاولة لتحرير عناصر التنظيم.

ويعتبر سجن الصناعة في الحسكة من السجون الخاصة الذي يحوي الآلاف من عناصر تنظيم الدولة، ويخضع لحراسة وإدارة قوات سوريا الديمقراطية، بعد رفض معظم الدول والحكومات الغربية والعربية حسم الملف واستعادة رعاياها ومقاضاتهم لديها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى