أخبار سوريا

قوات سوريا الديمقراطية تسيطر على مدينة القامشلي وتحاصر قوات الأسد

أفادت مصادر إعلامية في مدينة القامشلي بمحافظة الحسكة شمال شرق سوريا، أن قوات سوريا الديمقراطية أحكمت سيطرتها سيطرت على عدد من المواقع والمراكز الخاضعة لسيطرة قوات نظام الأسد دون أي مقاومة من الأخيرة.

وسيطرت القوات على مديرية المالية ونقابة المعلمين، المجمع التربوي، المؤسسة السورية للحبوب، اتحاد شبيبة الثورة، المركز الثقافي، المجمع التربوي، مؤسسة الكهرباء، الوحدة الإرشادية، النقابات المهنية، اتحاد الفلاحين.

وبهذا لم يبقَ لقوات نظام الأسد في القامشلي سوى 3 مبانٍ، وهي كل من مبنى الأمن العسكري وأمن الدولة والأمن السياسي.

كما سيطرت قوات سوريا الديمقراطية على مؤسسة الكهرباء والوحدة الإرشادية والنقابات المهنية واتحاد الفلاحين، إضافة إلى مكتب حزب البعث وشعبتي الريف والمدينة.

وانتشرت عناصر القوات في المربع الأمني الذي يضم الدوائر “الحكومية” التابعة للنظام وبعض الأحياء، التي تضم موالين للنظام وفتحت الطرقات المؤدية للمربع الأمني وأزالت الحواجز وطرد عناصر الأسايش الموظفين التابعين لنظام الأسد والذين تجمعوا بالقرب من الكراج السياحي في محاولة للوصول إلى مراكز عملهم، وطلبت منهم العودة إلى منازلهم. 

ونشر موقع فرش أونلاين في وقت سابق خبراً عن سيطرت قوات سوريا الديمقراطية على أكبر الأفران في المحافظة، والذي يؤمن مادة الخبز للمناطق التي كانت تحت سيطرة النظام في القامشلي وريفها، وذلك للضغط على قوات النظام لفك حصار تفرضه منذ أيام على حيي الشيخ مقصود والأشرفية داخل مدينة حلب، اللذين يقطن فيهما أكراد سوريون. كما توقفت منذ 3 أيام رحلات الطيران من مطار القامشلي وإليه، وبات السفر حصراً عن طريق البر، وفق مراسل “العربي الجديد”.

ويقتصر تواجد قوات نظام الأسد بالإضافة للمباني الثلاثة المذكورة آنفاً، يقتصر على فوج “طرطب” جنوبي الحسكة ومطار القامشلي، حيث لا يستطيع تحريك قوات من تلك المناطق باتجاه القامشلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى