أخبار سوريا

قوات سوريا الديمقراطية تشدد حصارها على قوات الأسد في الحسكة والقامشلي

بعد حصار قوات سوريا الديمقراطية لمناطق سيطرة نظام الأسد في الحسكة والقامشلي، وإغلاق الطرق الواصلة بين مطار القامشلي والمربع الأمني في المدينة، سيطرت على فرن البعث الآلي في مدينة القامشلي وطردت منه قوات الأسد.

واستقدمت قوات سوريا الديمقراطية تعزيزات عسكرية إلى محيط المربع الأمني في مدينة القامشلي وزادت عدد حواجزها في المنطقة بحسب مصادر خاصة لتلفزيون سوريا.

ومنذ يوم أمس وجه نظام الأسد عناصره بعدم التحرك والمرور عبر حواجز قوات سوريا الديمقراطية في مدن وبلدات محافظة الحسكة، ومن جانبها نقلت وسائل إعلام تابعة للإدارة الذاتية صوراً لمئات المتظاهرين خرجواً في حيي الشيخ مقصود والأشرفية تنديداً “بحصار النظام ومنعه إدخال الطحين والمواد الغذائية للحيين”.

وقال مصدر مقرب من الإدارة الذاتية إن قوات سوريا الديمقراطية تحاول زيادة الضغط وتشديد الحصار على نظام الأسد في محافظة الحسكة رداً على منع الأخير إدخال شحنات من الطحين والمحروقات ومساعدات طبية منذ منتصف آذار الفائت إلى حيي الشيخ مقصود والأشرفية بمدينة حلب.

وتسيطر وحدات حماية الشعب (YPG) على حي الشيخ مقصود والأشرفية بحلب وكثيرا ما شهدت العلاقة بين قوات النظام والوحدات توترات عديدة خلال الأعوام الماضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى