أخبار سوريا

قوات سوريا الديمقراطية تنفذ حملة أمنية في مخيم “الهول”

اعتقلت قوات “الأسايش” وقوات سوريا الديمقراطية اليوم الأحد، عدداً من قاطني مخيم “الهول” بريف الحسكة شرقي سوريا، بعد حملة دهم واعتقال جرى تنفيذها صباح اليوم.

وبدأت حملات الدهم والاعتقال منذ صباح اليوم، في القسمين الثالث والرابع في المخيم الذي تقطنه عائلات مقاتلي تنظيم “الدولة”.

وأفادت مصادر محلية، أن قوات سوريا الديمقراطية و “الأسايش” شددتا من إجراءاتهما الأمنية في المخيم، ترامناً مع الحملة الأمنية التي نُفذت داخله.

وأوضحت المصادر، أنه جرى اعتقال عدداً من قاطني المخيم دون تحديد أعدادهم بدقة بعد اتهامهم بالتعامل مع خلايا تتبع لتنظيم “الدولة”.

وأتت الحملة الأمنية المشتركة بين “الأسايش” و “قسد” بعد وقوع العديد من عمليات الاغتيال داخل مخيم “الهول” خلال الأيام القليلة السابقة، حيث عُثر أمسٍ السبت، على جثة مقطوع الرأس تعود لفتاة بعمر 19 سنة من حمص بعد يومين من اختطافها في القسم السادس من المخيم، بحسب المصادر ذاتها، التي أشارت إلى وقوع جريمتين يومي الأربعاء والخميس الماضيين، تمثلتا بالعثور على جثة امرأة مقتولة بعدة طلقات نارية في ملعب لكرة القدم في القطاع الثالث، المخصص للاجئين العراقيين.

وتزايدت في الفترة الأخيرة عمليات الاغتيال في المخيم ما تسبب بمقتل عددٍ من الأشخاص.

وتشير الإحصائيات إلى وجود 15 ألفاً و431 عائلة بعدد أفراد يقدر بـ 65 ألفاً و773 شخصاً، بينها 2423 عائلة لذوي قتلى ومعتقلي تنظيم “الدولة” تعيش في المخيم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى