أخبار سوريا

قوات نظام الأسد تستمر بقصفها المدفعي والصاروخي على المناطق المحررة شمالي سوريا

جددت قوات نظام الأسد ليل أمس الخميس، قصفها المستمر على عدة مناطق بريفي ادلب وحماة ضمن مناطق خفض التصعيد شمالي سوريا

وأفاد مراسل فرش أون لاين، أن قوات نظام الأسد المتمركزة في المعسكر الروسي بقرية الكباريه، استهدفت مدينة اللطامنة، بريف حماة الشمالي وبلدة التمانعة بريف ادلب الشرقي، بوابل من القذائف الصاروخية والمدفعية، دون أنباء عن إصابات.

وأضاف، قوات نظام الأسد المتمركزة في قرية المغير بريف حماة الشمالي الغربي، استهدفت، أطراف بلدة كفرنبودة بذات الريف، ما تسبب في أضرار مادية في ممتلكات المدنيين.

كما تعرضت قرية الحويز وجسر بيت الر اس لرمايات مكثفة بقذائف مدفع الهاون، من قبل قوات نظام الأسد المتمركزة في بلدتي العزيزية والكريم بريف حماة الغربي، دون أنباء عن خسائر بشرية.

وشهدت المناطق المحررة تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع العملاقة “بجعة” التابعة للعدوان الروسي، بالإضافة الى تحليق الطيران الحربي الروسي، دون أنباء عن أي غارة على الأرض، وذلك بحسب مراصد حركة الطيران في المناطق المحررة.

وتتعرض قرى وبلدات ريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبي، لقصف مدفعي وصاروخي مكثف من قبل قوات نظام الأسد والميليشيات الموالية له، ما أسفر عن وقوع عشرات الشهداء والجرحى المدنيين، ودمار طال البنى التحتية، في خرق صريح لاتفاقية ستوشي الموقعة بين الرئيسين أردوغان ونظير الروسي بوتين، كون معظم المناطق التي يتم قصفها تقع في المنطقة منزوعة السلاح التي تم إقرارها من قبل الجانبين التركي والروسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى