أخبار سوريا

قوات نظام الأسد تضرب قرارات سوتشي بعرض الحائط وتستمر بقصف قرى ريفي ادلب وحماة

قصفت قوات نظام الأسد، مساء أمس الجمعة، بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ، مناطق متفرقة بريفي حماة وحلب.

وأفاد مراسل فرش أون لان، أن قوات نظام الأسد المتمركزة في قرية الجيد الموالية، استهدفت بعدة رشقات مدفعية وصاروخية قريتي جسر بيت الراس والحواش بسهل الغاب غرب حماة، دون أنباء عن إصابات.

كما تعرضت بلدة قلعة المضيق بذات الريف لقصف مدفعي وصاروخي، مكثف من قبل قوات نظام الأسد، تسبب في اضرار مادية كبيرة في ممتلكات المدنيين.

وفي السياق، استهدفت قوات نظام الأسد وحليفها الروسي مساء أمس الجمعة بعدة صواريخ شديدة الانفجار بلدة التح بريف ادلب الجنوبي الشرقي، التي اعلنها المجلس المحلي بلدة منكوبة بسبب تكرر القصف والدمار الكبير الذي لحق بها، بالإضافة الى تشريد مئات العائلات منها.

في حين استمر القصف المكثف على بلدة جرجناز بريف ادلب الشرقي، تعرضت هي الأخرى مساء أمس لعدة رشقات صاروخية من قبل قوات نظام الأسد المتمركزة في قرية أبو دالي الموالية، ما تسبب في زيادة الدمار والخراب في البلدة.

 

وسبق أن ارتكبت قوات نظام الأسد مجزرة مروعة بحق المدنيين في مدينة خان شيخون بريف ادلب الجنوبي راح ضحيتها تسعة اشخاص معظمهم أطفال ونساء بالإضافة الى جرحى ودمار كبير في البنى التحتية.

ويأتي هذا التصعيد بعد اقل من 48 ساعة من انتهاء اعمال القمة الثلاثية في سوتشي بين تركيا وروسيا وإيران بشأن محافظة ادلب والتي نصت على سريان اتفاق وقف إطلاق النار.

وبهذا القصف المستمر والمتكرر تكون قوات نظام الأسد، قد ضربت كل القرارات بعرض الحائط على الرغم من سيطرة العدوان الروسي عليها، والذي نصب نفسه ضامناً لهذا الاتفاق، بعد ان ارتكب عشرات المجازر بحق الشعب السوري، ومازال يرتكب مثلها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى