أخبار سوريا

قوات نظام الأسد تقتحم بلدة رنكوس بريف دمشق وتقتل 15 من شبابها

شهدت بلدة رنكوس الواقعة بريف دمشق في منطقة القلمون الغربي معارك عنيفة جدا منذ منتصف الليل وحتى فجر اليوم الأربعاء، بين شبان رافضين للتسوية والالتحاق بصفوف جيش نظام الأسد وبين الفرقة الرابعة.

وأفاد ناشطون، أن قوات نظام الأسد اقتحمت الحي الغربي في المدينة بالدبابات والآليات الثقيلة، وذلك لاعتقال مجموعة من الشبّان فيها، بعد وصولها بلاغاً من قبل مخبرين في المدينة، بوجود مجموعة من الشبّان المطلوبين في المدينة.

ونصبت قوات النظام كمين للمجموعة المسلحة الرافضة للتسوية والتهجير في جرود المدينة، ودارت على إثرها اشتباكات عنيفة استمرت ل5 ساعات، وانتهت باستشهاد 15 شاب من المقاتلين ومقتل أكثر من 10 عناصر من قوات نظام الأسد.

وذكر ناشطون من المدينة، أنّ نظام الأسد أمر مسؤولي المساجد بإعلان حظر التجوال حتى إشعار آخر، حيث يجري الآن البحث عن بقية المجموعة، ومداهمة المنازل للقبض على المطلوبين أمنياً والمتخلفين عن الخدمة الإلزامية، موضحاً أنه تم اعتقال أكثر من ثمانية شبّان متخلفين عن الخدمة العسكرية كحصيلة أولية.

تجدر الإشارة إلى أنّ منطقة ريف دمشق تشهد تطورات ميدانية متسارعة خلال الفترة الأخيرة، حيث تم تسجيل اعتقالات في الغوطة الشرقية الأسبوع الماضي، واغتيال رئيس لجنة مصالحة في كناكر في الغوطة الغربية، مع استمرار حملات الكتابة على الجدران وإلقاء المنشورات الورقية في مناطق مختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى