أخبار سوريا

قوات نظام الأسد تواصل قصفها على مناطق ريفي ادلب وحماة .. والفصائل الثورية ترد

قصفت قوات نظام الأسد صباح اليوم، بالطيران الحربي والمدفعية الثقيلة، مناطق متفرقة بريفي ادلب وحماة، وذلك في إطار الحملة العسكرية التي تشنها بقيادة روسيا على المنطقة منذ ما يقارب ال 100يوم.

وأفاد مراسل فرش أون لاين، أن الطيران الحربي التابع للعدوان الروسي، استهدف صباح اليوم بعدة غارات جوية بصواريخ فراغية، قرية حصرايا بريف حماة الشمالي، دون أنباء عن إصابات.

وأضاف، أن الطيران الحربي نوع سوخوي 22 نفذ عدة غارات جوية على مدينتي مورك وكفر زيتا شمالي حماة، ولا أنباء عن خسائر بشريّة.

كما استهدف الطيران الحربي بعدة غارات جوية بقنابل شديدة الانفجار، قرية الزكاة بريف حماة الشمالي، ما تسبب في أضرار مادية كبيرة، بالتزامن مع استهداف القرية بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ.
ومن جهتها، قصفت قوات نظام الأسد المتمركزة في معسكر جورين بريف حماة الغربي، بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ، قرى الزقوم والقاهرة والعنكاوي، بسهل الغاب دون وقوع ضحايا.

وبالمقابل، استهدفت الفصائل الثورية التابعة لغرفة عمليات “الفتح المبين”، مواقع قوات نظام الأسد في قرية الحاكورة ومعسكر جورين وبريديج بعدة قذائف صاروخية محققةً إصابات مباشرة، وذلك حسب ما تناقلته وسائل اعلام محلية.

كما أعلنت الفصائل الثورية عن تدمير مدفع عيار” 57″ تابع لقوات نظام الأسد على محور الشريعة بريف حماة الغربي.

وتواصل الفصائل الثورية في عملياتها المباغتة على مواقع لقوات نظام الأسد على عدة محاور قتالية بريفي ادلب وحماة.

وتشن قوات نظام الأسد وحليفها الروسي حملة عسكرية عنيفة على مدن وقرى بريف إدلب وحماة، بقصف مدفعي وصاروخي بالإضافة لقصف الطائرات الحربية، والذي ينتج عنه مئات الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين، ودمار واسع في البنى التحتية والممتلكات العامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى