أخبار سوريا

كورونا: ثلاث حالات إيجابية في إدلب

أعلنت “الحكومة السورية المؤقتة” أمس الجمعة، عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا شمالي غربي سوريا إلى ثلاث حالات بعد تسجيل أول إصابة لطبيب يعمل في مشفى باب الهوى شمال إدلب.

وقال وزير الصحة في “الحكومة المؤقتة” مرام الشيخ عبر تغريدة على حسابه الرسمي على “تويتر” إنهم سجلوا حالتين إيجابيتين للإصابة بالفيروس الجمعة، ليرتفع عدد الإصابات الكلي منذ يوم الخميس إلى ثلاث إصابات.

وذكرت وزارة الصحة في “الحكومة المؤقتة” عبر إحصائية نشرها “الشيخ”، إن عدد الاختبارات التي أجريت يوم الجمعة وصلت إلى 62 اختباراً، مشيراً إلى أن عدد الاختبارات الكلي التي أجريت حتى الآن بلغ 2226، وكانت ثلاث نتائج منها إيجابية.

وذكر ناشطون، أن جميع المصابين هم من العاملين في القطاع الطبي، حيث سجلت أول إصابة الخميس لدى الطبيب أيمن السايح الذي يعمل جراحاً عصبياً في مشفيي الباب وباب الهوى، بينما سجلت الإصابتان الجديدتان لدى كل من الطبيب ناصر المفلح وهو جراح أطفال، والطبيب محمد بيطار المختص بالجراحة الفكية.

ومرض “كوفيد 19” (COVID-19) هو مرض معد يسببه فيروس “سارس -كوف 2” المكتشف مؤخراً، ويمكن للمرض أن ينتقل من شخص إلى آخر عن طريق ملامسة القُطيرات الصغيرة التي تتناثر من الأنف أو الفم عند السعال، لذلك من المهم الابتعاد عن الأشخاص الآخرين بمسافة تزيد عن متر واحد، إضافة إلى تعقيم الأسطح التي يمكن ملامستها وغسل اليدين بالصابون لنحو 20 ثانية.

وتتمثل الأعراض الأكثر شيوعاً لمرض “كورونا -كوفيد 19” بالحمى والإرهاق والسعال الجاف، وقد يعاني بعض المرضى من الآلام والأوجاع، أو احتقان الأنف، أو الرشح، أو ألم الحلق، أو الإسهال، وعادة ما تكون هذه الأعراض خفيفة وتبدأ تدريجياً، بينما يصاب بعض الناس بالعدوى دون أن تظهر عليهم أي أعراض ودون أن يشعروا بالمرض، ويتعافى معظم المصابين دون الحاجة إلى علاج خاص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى