أخبار سوريا

لاجئون سوريون يترشحون لخوض الانتخابات البلدية المقبلة في الدنمارك

أفادت وسائل إعلامية بارتفاع عدد اللاجئين السوريين المرشحين لخوض الانتخابات البلدية في الدنمارك إلى 10 أشخاص، وذلك بعد تقدم ثلاثة مرشحين جدد بطلباتهم.

وفي التفاصيل، تقدم اللاجئ “باسل حمامة”، الذي وصل إلى الدنمارك عام 2017، بطلب ترشحه لعضوية مجلس بلدية “آرهوس” عن حزب “اللائحة الموحدة”.

 ويركز “حمامة” في برنامجه الانتخابي على قضايا أساسية تهم اللاجئين المقيمين في الدنمارك، وسبل مكافحة جرائم العنصرية بحقهم، والسعي لتأمين “دعم نفسي” مجاني لكافة اللاجئين الذين يعانون من صدمات نفسية، كما ونص برنامجه على ضرورة إلغاء كافة القيود المتعلقة بالهجرة.

كما وترشح اللاجئ “عبد الله حجازي” لخوض الانتخابات البلدية عن حزب “اللائحة الموحدة” عن بلدية “إسبجيرج”، إضافة لتقديم المحامي القانوني “محمد صياح سكر” أوراق ترشحه للمشاركة في الانتخابات عن حزب “الشعب الاشتراكي”، ويركز “سكر” برنامجه الانتخابي حول ضرورة وقف إجراءات ترحيل اللاجئين السوريين من الدنمارك.

ويضاف المرشحين الثلاثة إلى قائمة السوريين الذين تقدموا بطلبات لخوض الانتخابات البلدية في الدنمارك، في مسعى منهم لدخول المجال السياسي في البلاد بهدف تسليط الضوء على قضايا اللاجئين والعمل على تحسين أوضاعهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى