أخبار سوريا

لافروف يبحث الملف السوري وتفعيل العملية السياسية مع “جبهة السلام والحرية”

قالت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها، إن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بحث، مع ممثلين عن “جبهة السلام والحرية” مستجدات الوضع وجهود تفعيل التسوية السياسية في البلاد.

وأوضحت الخارجية الروسية أن لافروف استقبل وفدا من “جبهة السلام والحرية” برئاسة رئيس “تيار الغد” أحمد الجربا، مشيرة إلى أن الطرفين استعرضا خلال الاجتماع تطورات الوضع في سوريا.

وزعم البيان أن الجانب الروسي أكد خلال اللقاء التزامه الثابت بدعم سيادة سوريا ووحدة أراضيها، وأبدى أمله في أن تسهم الجبهة الجديدة في تقديم التسوية السياسية في سوريا بناء على قرار مجلس الأمن الدولي 2254.

وأشارت البيان إلى أن الجربا وغيره من قيادات الجبهة أجروا في موسكو أيضا مشاورات مفصلة مع نائب وزير الخارجية ومبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى الشرق الأوسط ودول إفريقيا ميخائيل بوغدانوف.

وفي أواخر شهر تموز، أعلنت أربعة تكتلات سياسية “كردية وآشورية وعربية”، من مدينة القامشلي بريف الحسكة، تأسيس تحالف سياسي جديد حمل اسم “جبهة السلام والحرية”، يضم كلاً من “المجلس الوطني الكردي، وتيار الغد السوري، والمنظمة الآشورية الديمقراطية، والمجلس العربي في الجزيرة والفرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى