أخبار سوريا

لبنانيون يعترضون مسيرة مؤيدة لبشار الأسد ويمزقون صوره

قام عشرات شبان لبنانيون اليوم الخميس، باعتراض مسيرة مؤيدة لنظام الأسد في منطقة جونية وقاموا بتمزيق صور بشار الأسد ومنعوهم من إجراء أي مسيرة تؤيد هذا النظام الذي هَجر ملايين السوريين.

وقالت مصادر إعلام لبنانية، إن عدد من الشبان اللبنانيون اعترضوا مسيرة مؤيدة لبشار الأسد، وتحمل أعلام نظام الأسد وبشار الأسد عند اوتوستراد جونية وقد قام الشبان ايضآ بنزع الصور والأعلام واليافطات المؤيدة لبشار الأسد.

وأضافت المصادر، أن قوات الشرطة والأمن اللبنانية حضرت على الفور لفض الاقتتال بين الشبان المعارضين والمؤين لنظام الأسد، وجاء ذلك بالتزامن مع فتح أبواب السفارات في دول الخارج للاقتراح على مسرحية الانتخابات الرئاسية.

وفي وقت سابق، طالب “سمير جعجع” رئيس حزب “القوات اللبنانية”، في بيان نشره على صفحته الرسمية، الرئيس اللبناني ميشال عون، ورئيس حكومة تصريف الأعمال، حسان دياب، بإعادة من يسجل اسمهم ضمن المنتخبين لنظام الأسد، من اللاجئين السوريين على اعتباره أن النظام الذي ينتخبوه “لا يشكل خطراً عليهم”.

وكان بدأ نظام الأسد في بث مشاهد عبر إعلامه الرسمي تظهر ما قال استقبال الناخبين السوريين المشاركين في الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية المزعومة في خارج سوريا، رغم الرفض وعزوف ملايين السوريين عن المشاركة بمسرحية التمديد لقاتلهم ومدمر بلدهم ووطنهم سوريا.

وكانت كل من تركيا وألمانيا منعت سفارات نظام الأسد على أراضيهما من افتتاح مراكز اقتراع، الأمر الذي اعتبره معاون وزير الخارجية والمغتربين بحكومة نظام الأسد أيمن سوسان، منع السوريين من ممارسة حقهم الدستوري في المشاركة بالانتخابات الرئاسية السورية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى