محليات

لتخفيف أعباء المدنيين.. مشفى إدلب الجامعي يفتتح قسماً لجهاز الرنين المغناطيسي

افتتح مشفى إدلب الجامعي بالتعاون مع كلية الطب، قسماً لجهاز تصوير الرنين المغناطيسي بشكل مجاني، لتخفيف الأعباء المادية عن المدنيين في المنطقة المحررة بإدلب.

وفي حديث خاص لفرش أونلاين، يقول المشرف على جهاز الرنين المغناطيسي، الدكتور وائل المحمود، “إن الجهاز موجود في وحدة الرنين بقسم الأشعة في مشفى إدلب الجامعي”.

وأضاف المحمود، أن المشفى أكاديمي والمفترض أن يدرس كل الحالات القادمة إلى المستشفى، حيث يجب أن يكون بحوزة المريض إحالة ممهورة بختم اختصاصي بما يخص مشكلته المرضية.

وسيوفر جهاز الرنين اوقت للمرضى نتيجة لقلة تواجده في المنطقة، حيث تعد هذه الخطوة نجاحاً إضافياً جديدا للقطاع الطبي في إدلب.

وعبر أحد الممرضين العاملين ضمن المشفى، عن مدى أهمية هذه الخطوة وانعكاسها الإيجابي على المنطقة، مؤكداً أن أجهزة الرنين المغناطيسية قليلة في الشمال السوري وهي “اعزاز، والدانا، وسرمدا، وإدلب، وأرمناز” وأضيف جهاز مشفى إدلب الجامعي حالياً والذي سيخفف من حاجة الأهالي لصور الرنين.

ويرى المواطنون في إدلب أن هذه الخطوات تشكل تنفساً لذوي المرضى، إذ شهد القطاع الطبي ارتفاعاً ملحوظاً في الآونة الأخيرة بأسعار الكشفيات الطبية وما يتبعها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى