أخبار سوريا

لجنة الإنقاذ الدولية تصف الوضع المالي للاجئي الأردن بالمثير للقلق

أعلنت اللجنة الدولية للإنقاذ (IRC)، أن الوضع المالي للاجئين السوريين في الأردن مثير للقلق، وذلك تزامناً مع تفشي وباء كورونا المستجد حول العالم.

وقالت الاجنة في تقرير نشرته اليوم الخميس: “إنها تلقت طلبات مساعدة قياسية في الأشهر السبعة الماضية (منذ آذار)، إذ بلغ مجموعها ثلاثة أضعاف ما تلقته طوال 2019”.

 وذكرت اللجنة أنه بالتوازي مع حالات الإصابة بفيروس “كورونا” في الأردن، تشعر بقلق بالغ إزاء الأثر المالي للوباء على اللاجئين والأردنيين المستضعفين، الذين يعانون لإطعام أسرهم ودفع تكاليف الضروريات الأخرى.

ومنذ آذار الماضي، كان أكثر من 60% من المكالمات التي تلقتها المنظمة عبارة عن طلبات للمساعدة المالية على وجه التحديد، وذلك بزيادة عشرة أضعاف في عدد المكالمات مقارنة بنفس الفترة الزمنية من العام الماضي.

ودعت اللجنة إلى مزيد من الدعم، ليس فقط لمساعدة المصابين بالفيروس، بل للذين فقدوا مصدر دخلهم، وقالت إن هناك حاجة ماسة إلى تمويل إضافي لضمان استمرار المساعدة النقدية لتلبية حاجات الأكثر ضعفًا.

وكانت الحكومة الأردنية طلبت في حزيران الماضي تمويلًا بقيمة 6.6 مليار دولار أمريكي لتلبية احتياجات اللاجئين السوريين على أراضيها خلال العامين المقبلين.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى