أخبار سوريا

لجنة التفاوض تُبلغ ضبّاط نظام الأسد بخروج المطلوبين من مدينة طفس بريف درعا

أفاد “تجمّع أحرار حوران” في منشورٍ على صفحته فيسبوك، نقلاً عن مصدر في لجنة التفاوض في مدينة طفس بريف درعا يوم أمس الإثنين، أنّ اللجنة أبلغت ضبّاط نظام الأسد (اللجنة الأمنيّة)، بخروج عددٍ من الشخصيات المطلوبة من المدينة.

وأوضح المصدر أنّ ضبّاط النظام تواصلوا مع لجنة التفاوض في المدينة وبدأوا في التحقّق من خروج الشخصيات المطلوبة من المنطقة.

وشدّد على ضرورة سحب التعزيزات العسكرية التي استقدمت في وقتٍ سابقٍ إلى المدينة وضيّقت الخناق على المدنيين في حال تم التأكد من خروج الشخصيات المطلوبة من المدينة، كما يتوّجب على قوّات النظام أن تسمح للمُزارعين بالدخول إلى إراضيهم والعمل فيها مُجدّداً، بعد الحصار الأمني الذي أطبقه النظام.

وبحسب التجمّع، فإنّ قوات نظام الأسد المُتمركزة بالقرب من سدّ “اليادودة” استهدفت بقذائف المدفعيّة السهول الجنوبيّة لمدينة طفس، دون ورود أنباء عن إصابات.

 هذا وتشهد مدينة درعا في الأيام القليلة الماضيّة العديد من التوّترات الأمنية، إذ أنّ عدداً من ضبّاط وعناصر نظام الأسد قتلوا في عمليات اغتيال مجهولة، ما دفع الأخير إلى إرسال تعزيزات عسكرية إلى المدينة مُهدّداً المدنيين بمُداهمة المنازل واعتقالهم في حال لم يُسلّموا المطلوبين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى