أخبار سوريا

“لجنة الحج السورية العليا” تنفي صدور قرار رسمي من السعودية بشأن موسم الحج

نفت “لجنة الحج العليا” السورية، في بيان لها، صدور أي قرار رسمي من المملكة العربية السعودية بشأن موسم الحج للعام الجاري 2021، محذرة من وجود شائعات في هذا الشأن.

وقالت اللجنة في البيان: “في كل عام، ومع اقتراب موسم الحجّ، تنتشرُ العديد من الإعلانات والروابط الإلكترونية المزيّفة، التي تتحدثُ عن التسجيل للحج بشكل مجاني، يستغلّون بذلك شوق الحجاج لأداء فريضة الحج ويوهمون الناس بإمكانية الحصول على تأشيرات مجانية أو منح للحج، وقد ثَبُت في كلّ عام كذبُهم على حجاج بيت الله الحرام وتضليلُهم لهم”.

وأضافت: نهيبُ بالإخوة الحجاج ونؤكدُ على ضرورة تجنُّبِ هذه الإعلانات، وعدم التسجيل على أي رابط أو دفع أي مبالغ مالية لأي شخص أو جهة كانت، وللاستفسار عن أي معلومة بشأن الحج يمكنكم التواصل بشكل مباشر مع مكاتبنا المعتمدة.

واعتمدت المملكة العربية السعودية بسبب جائحة كورونا، العام الماضي خطّة جديدة تسمح للحجاج المقيمين في السعودية بأداء المناسك، وفق ضوابط معينة وأعداد قليلة جدّاً، وسط ترجيحات بأن يكون الأمر كذلك هذا الموسم.

وتشرف “لجنة الحج السورية العليا” التابعة للائتلاف الوطني، بالتنسيق مع وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، على ملفّ الحج، منذ ثماني سنوات، عقب سحبه من وزارة الأوقاف في نظام الأسد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى