محليات

لجنة المحروقات التابعة لنظام الأسد تعتمد توزيع المازوت بـ “البيدونات” في حلب

أعلنت لجنة المحروقات التابعة لنظام الأسد، عن موافقتها اتباع نظام تعبئة المازوت المنزلي من الصهاريج عبر “البيدونات”، بالإضافة إلى إعادة تزويد العديد من محطات الوقود بالمشتقات النفطية.

وأكد مدير محروقات حلب سائد البيك، أنه جرى البدء بتوزيع مادة المازوت المنزلي في حلب عبر الرسائل النصية “حيث بلغت الكميات الموزعة نحو 200 ألف ليتر”، مضيفاً أن “عدد البطاقات الإلكترونية في المحافظة بلغ 785 ألف بطاقة، حصة العائلية منها 620 ألف بطاقة عائلية و165 ألف بطاقة للآليات”.

واعتمدت اللجنة نظام تعبئة المازوت عن طريق “البيدونات” من خلال وقوف الصهاريج في مناطق محددة  لتزويد المواطنين بالمادة بعد وصول الرسائل النصية في نفس المنطقة، إضافة إلى إعطاء الأولوية لسيارات القطاع العام.

كما أقرت لجنة المحروقات، تزويد عدد من محطات ومراكز الوقود في المدينة والريف بالمشتقات النفطية وهي محطة “الكنج” بحي الكلاسة و”مركز المحروقات” بالزربة و”مركز المحروقات” في تل جبين.

ويشار إلى أن الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية “محروقات” التابعة لنظام الأسد أعلنت في آب الماضي، عن بدء التسجيل على مازوت التدفئة بمعدل 50 ليتراً فقط.

وتعاني مناطق سيطرة نظام الأسد من نقص في المحروقات ولا سيما مازوت التدفئة وأسطوانات الغاز التي تشتد مع حلول فصل الشتاء من كل عام، إلا أنه في العام الحالي اشتدت الأزمة ولم يتخذ نظام الأسد أي إجراء سوى تخفيض مخصصات العائلات من مازوت التدفئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى