أخبار سوريا

لقاءات دولية بجنيف لمناقشة الملفين السياسي والإنساني في سوريا

أجرى مساعد وزير الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأدنى والمبعوث الخاص إلى سوريا، إيثان غولدريتش، عدة لقاءات جمعته مع عددٍ من مبعوثي بعض الدول، وذلك لمناقشة سير العملية السياسية في سوريا، وتحديداً اجتماعات اللجنة الدستورية بدورتها السابعة في جنيف.

وقالت صفحة السفارة الأمريكية بدمشق في صفحتها الرسمية على موقع “تويتر”: “لقد التقى مبعوثنا بالمبعوثة النرويجية الخاصة إلى سوريا، هيلدا هارالدستار يوم الجمعة، وناقشوا ملف المساعدات الإنسانية وضرورة العمل على استمرار وصولها إلى المتضررين، والتحرك لتجديد قرار مجلس الأمن الخاص بالملف 2585”.

واجتمع “غولدريتش” بالمنسق الخاص إلى سوريا، في وزارة الخارجية اليابانية “أكيرا أندو”، وناقشوا أهمية التوصل إلى حل سياسي دائم في سوريا، بحسب صفحة السفارة الأمريكية.

كما واجتمع المبعوث الأمريكي مع “راستا داي” المسؤول الكندي المكلف بالشأن السوري، وناقش معه أهمية التحرك السريع لتسوية “النزاع” في سوريا بشكل سلمي، بما يتوافق مع قرار مجلس الأمن رقم “2254”، وفق ما جاء في تغريدة نشرتها صفحة السفارة على تويتر.

إقرأ المزيد: غولدريتش: على الأطراف السورية الانخراط بشكل حقيقي في التسوية السياسية

وكان المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا، أكد في وقت سابق، أنه لا سبيل للتسوية في البلاد، دون عملية سياسية يقودها ويملكها السوريون أنفسهم بدعم دولي.

يشار أن الجولة السابعة من اجتماعات اللجنة الدستورية بجنيف، اختتمت أعمالها قبل يومين، دون التوصل إلى تقدم جديد بما يخص مسار العملية السياسية في البلاد، وخاصةً مع تعنت وفد نظام الأسد ورفضه لمناقشة بعض الأوراق التي طرحت خلال المناقشات خلال الأسبوع الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى