أخبار سوريا

للمرة الثالثة بأقل من شهر .. “شركة وتد” ترفع أسعار المحروقات في الشمال المحرر

أعلنت شركة “وتد للبترول” اليوم السبت، 7 تشرين الثاني عن رفع أسعار المحروقات في محافظة إدلب، وذلك للمرة الثالثة خلال أقل من شهر واحد.

ومع رفع الأسعار وصل “البنزين” إلى 5.10 ليرة تركية، وكذلك “المازوت” 5 ليرة تركية، وبقي سعر “المازوت المكرر البدائي” بـ 4 ليرة تركية، وحلقت جرّة الغاز المنزلي في ارتفاع جديد حيث سجلت سعر 76 ليرة تركية، الأمر الذي يزيد تفاقم الوضع المعيشي المتدهور.

وكانت أعلنت “وتد” رفع أسعارها للمحروقات في 17 تشرين الأول الماضي، ليصار إلى رفع الأسعار مجدداً بتاريخ 31 تشرين الأول، فيما شهد اليوم 7 تشرين الثاني القرار الثالث القاضي برفع أسعار المواد التي تحتكرها الشركة، في غضون أيام قليلة.

يأتي رفع أسعار المحروقات في ظل الوضع الاقتصادي المتدني الذي يعيشه المدنيين، مما يزيد من صعوبة المعيشة في محافظة إدلب، حيث أن ارتفاع المحروقات يؤثر بشكل كبير على أسعار المواد الأخرى.

وبررت الشركة أن ارتفاع أسعار المحروقات هو انخفاض قيمة الليرة التركية، إلا أن تراجع سعر الأخيرة لا يتناسب مع الزيادة الكبيرة التي تفرضها الشركة على أسعار المحروقات.

وبات التعامل بالليرة التركية عبئاً جديداً على أهالي الشمال السوري بسبب عدم استقرارها وتدهور سعر صرفها مؤخراً، فضلاً عن فتحها الباب واسعاً أمام بعض التجار لاستغلال حالة التراجع في قيمتها ومضاعفة الأسعار بشكل كبير.

جدير بالذكر أن “حكومة الإنقاذ” في الخامس والعشرين من شهر تشرين الأول الماضي رفعت سعر ربطة الخبز في إدلب إلى 2.5 ليرة تركية بعد أن كانت ليرتين، على الرغم من الأزمة الإنسانية الكبيرة التي يعاني منها سكان المنطقة وعجز قسم كبير منهم عن شراء مادة الخبز بسعرها القديم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى