أخبار سوريا

للمطالبة بحماية المدنيين.. آلاف السوريين يتوافدون للتظاهر بمعبر باب الهوى

وصل اليوم الجمعة، آلاف المدنيين من أبناء محافظة إدلب والشمال السوري المحرر لمنطقة باب الهوى الحدودية مع تركيا، بهدف التظاهر ومطالبة المجتمع الدولي لإنقاذ الشعب السوري.

 

وأفاد مراسل فرش أونلاين أن آلاف المدنيين المهجرين من الريف الجنوبي وجميع المناطق المحررة في الشمال توجهوا لساحة معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا، للتظاهر السلم ومطالبة المجتمع الدولي بالتدخل وإنقاذ ملايين المدنيين من الشعب السوري في إدلب من إجرام نظام الأسد وحليفته روسيا.

 

وأضاف المراسل أن العديد من الناشطين المدنيين في شمالي سوريا، أطلقوا تحذيرات للمتظاهرين لتجنب الدعوات المشبوهة من بعض الأطراف لاستفزاز الجانب التركي ومحاولة دفع الجماهير لاقتحام الحدود أو حرق الأعلام.

 

وسبق أن دعت فعاليات ثورية مساء يوم أمس، للتظاهر في مدينة سلقين ومدينة سرمدا، وقرية حارم الحدودية ومعبر باب الهوى، ومطالبة مجلس الأمن ومجلس الأمم المتحدة بالتدخل العاجل في سوريا وحماية المدنيين من إجرام نظام الأسد وحليفتها روسيا.

 

جدير بالذكر أن قوات نظام الأسد مدعومةً من قبل روسيا شنت حملة عسكرية غير مسبوقة على المدنيين قبل أربعة شهور، وأسفر الحملة عن استشهاد وجرح أكثر من ألف مدني وتهجير قرابة المليون مدني من مناطق ريف إدلب الجنوبي، وسط حالة من الصمت الدولي تجاه المجازر المرتكبة بحق المدنيين في إدلب. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى