أخبار سوريا

لليوم الثاني على التوالي.. قوات نظام الأسد تصعد عسكرياً بريف حلب الغربي

تواصل قوات نظام الأسد والميليشيات الموالية لها تصعيدها العسكري ضد المدنيين في مناطق ريف حلب الغربي، بالتزامن مع قصف جوي عنيف من قبل طائرات العدوان الروسي على المنطقة، فيما لم تسجل أيّ محاولات تقدم برية على محاور القتال.

وأفاد مراسل فرش أون لاين: أن طائرات العدوان الروسي شنت اليوم الجمعة عدة غارات جوية بصواريخ فراغية على بلدة كفر ناها وأطرافها بريف حلب الغربي، دون أنباء عن إصابات.

كما شن الطيران الحربي الروسي عدة غارات جوية بذخيرة مختلفة على أطراف مدينة الأتارب وكفرنوران   ودارة عزة بريف حلب الغربي دون أنباء عن خسائر بشرية.

وأضاف قوات نظام الأسد كثَّفت من قصفها المدفعي والصاروخي على الريف الغربي لحلب لليوم الثاني على التوالي، مخلفةً أضراراً مادية وإصابات بشرية.

وأوضح أن القصف استهدف بلدات “خان العسل وكفرناها والمنصورة وكفر داعل ومنطقتي الراشدين والصحفيين غرب حلب”، إضافةً لخان طومان في الريف الجنوبي.

في حين لم تشهد محاور الجبهات أيّ محاولة تقدم لقوات النظام على مواقع سيطرة فصائل الثوار في المنطقة واقتصر الاشتباك على القصف المدفعي المتبادل.

يشار إلى أن قوات نظام الأسد وروسيا صعَّدت أمس من قصفها الجوي والمدفعي على مناطق ريفي حلب الغربي والجنوبي وأوقعت عدداً من الجرحى في صفوف المدنيين بينهم نساء وأطفال؛ ما أحدث موجة نزوح من تلك المناطق باتجاه الحدود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى