محليات

لمكافحة مرض السل.. منظمة “الأطباء المستقلين” تفتتح مركزا طبيّاً في مدينة الباب

افتتحت منظمة “الأطباء المستقلين” يوم أمس الإثنين، مركزاً لمكافحة السل في مدينة الباب، وذلك بحضور الدكتور محمود مصطفى المدير العام لمنظمة الأطباء المستقلين، ومشاركة كلاً من الدكتور أوميت موتلو ترياكي مدير صحة ولاية غازي عنتاب، والدكتور كمال أوركماز مدير فريق عمل سورية، والدكتور مصطفى الأحمد العثمان رئيس المجلس المحلي لمدينة الباب، ومدير صحة مدينة الباب الدكتور فادي حاج علي.

وفي حديث خاص لفرش أونلاين قال مدير المشروع في مدينة الباب أسامة الزير: ” فكرة افتتاح مركز خاص لعلاج مرضى السل في مدينة الباب بدأت منذ الشهر الأول من هذا العام، وتم الانتهاء من التحضيرات لهذا المشروع في الأسبوع الأول من شهر شباط”.

وأوضح أنهم قاموا بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية وبالتنسيق مع كل من مديرية الصحة التركية في مدينة عنتاب والمكتب الطبي والمجلس المحلي في مدينة الباب أطلقت منظمة الأطباء المستقلين” هذا المشروع.

وتابع: “تم اختيار المبنى ليكون في مدينة الباب كون هذه الخدمة الطبية غير متوفرة فيها، كما يقدم المركز الخدمة النوعية لمرضى السل في كل من مدينة الباب وريفها ومنطقة الراعي ومنطقة جرابلس”.

 وأوضح الزير أنه تم اختيار الكادر الطبي المناسب وتدريبه على البروتوكول الخاص لعلاج مرضى السل بالتعاون مع وزارة الصحة العالمية عبر مشرف طبي تقني يدرب هذا الكادر، واستغرق هذا التدريب مع التحضيرات اللازمة للمركز من منتصف شهر شباط حتر أواخر شهر أذار

ويذكر أن المركز قد بدأ بتقديم خدماته للمرضى في شهر نيسان الماضي، وقد تم تجهيزه بشكل كامل لتقديم الخدمات النوعية الخاصة بمرضى السل والتي تتضمن: “التشخيص المبكر، التصوير الشعاع، التحاليل المخبرية، الأدوية المجانية، المتابعة والتوعية من خلال فريق، الدعم المجتمعي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى