أخبار سوريا

لمواجهة العقوبات الاقتصادية.. بنك مالي مشترك بين إيران ونظام الأسد

كشفت وسائل إعلام إيرانية عن عزم إيران تأسيس بنك مشترك مع نظام الأسد بهدف تبادل التحويلات المالية بينهما في محاولة لمواجهة العقوبات الاقتصادية المفروضة عليهما من قبل الولايات المتحدة الأمريكية.

وبحسب ما نقلته وكالة الأنباء الإيرانية “فارس”، كشف أحد أعضاء “الهيئة الإيرانية للتعاملات الاقتصادية مع سوريا والعراق”، عن اقتراب إطلاق المصرف المشترك للاتصال بين المصارف الإيرانية والسورية.

وبحسب ما كشفه المسؤول الإيراني ” غول محمدي” في “هيئة التحديات الوطنية لتحقيق الطفرة التصديرية”، فإنّ التمهيدات التقنية لمشروع الاتصال الالكتروني بين المصارف السورية والإيرانية يمر في مراحله النهائية.

وأشار محمدي إلى أن مهام المصرف المشترك معالجة مشاكل التحويلات المالية بين البلدين، بالإضافة إلى أن الغرفة التجارية المشتركة، ستنطلق خلال الأشهر المقبلة بمشاركة عدة شركات إيرانية.

ويأتي الإعلان عن المصرف المالي المشترك بين البلدين في مسعى لتشكيل “هيئة تحكيم” بين تجار إيرانيين وسوريين، لتفادي اللجوء للمحاكم، وسط وعود إيرانية بالتصدي للعقوبات الاقتصادية الغربية التي يذكر أنّها مفروضة على الطرفين.

وكانت وزارة الخزانة الأمريكية فرضت عقوبات اقتصادية جديدة على كيانات تتبع لنظام الأسد، يوم الثلاثاء الماضي، شملت 7 شخصيات من ضمنهم أسماء الأخرس و10 كيانات منها البنك المركزي السوري، لدعمهم نظام الأسد، ضد الشعب السوري.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى