أخبار سوريا

ليندا جرينفيلد: واشنطن ستقدم 133 مليون دولار لدعم اللاجئين السوريين في الأردن

قالت سفيرة واشنطن في الأمم المتحدة، ليندا توماس جرينفيلد: “إن الولايات المتحدة الأمريكية ستقدم 133 مليون دولار لدعم برامج الاستجابة الداعمة للاجئين السوريين في الأردن”.

جاء ذلك خلال مؤتمر دعم مستقبل سوريا والمنطقة، الذي عُقد في العاصمة البلجيكية بروكسل في 10 أيار الماضي.

وأضافت جرينفيلد: “أن هذه المساعدة تؤكد التزام الولايات المتحدة الذي لا يتزعزع تجاه الشعب السوري واحتياجاته الإنسانية ودعوته للمساءلة وتطلعاته إلى الحرية والكرامة”.

وأشارت السفيرة الأمريكية إلى أنه “لا يهم مقدار التمويل الذي نقدمه إذا لم نتمكن من الوصول إلى السوريين المحتاجين، وهذا هو السبب في أهمية تجديد وتوسيع تفويض الأمم المتحدة للمساعدات العابرة للحدود في سوريا”.

وقالت سفارة الولايات المتحدة في الأردن، في تغريدة عبر توتير: “ستبقى واشنطن ملتزمة بدعم اللاجئين وأفراد المجتمع المحلي المستضيف لهم في الأردن”. 

وكانت الولايات المتحدة أعلنت في وقت سابق أنها ستقدم 808 مليارات دولار كمساعدات إنسانية جديدة للشعب السوري، وهو أكبر إعلان عن المساعدات الإنسانية تصدره الولايات المتحدة في مؤتمر بروكسل.

يذكر أن مؤتمر بروكسل للمانحين أنهى دورته السادسة بهدف جمع الدعم للاجئين والنازحين السوريين في المنطقة والمجتمعات المستضيفة لهم، وتعهدت الدول المانحة في المؤتمر بتقديم مبلغ 6.4 مليارات يورو للشعب السوري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى