دولي

ماكرون: الاتحاد الأوربي سيفرض عقوبات قاسية على روسيا إن استمرت الحرب في أوكرانيا

أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم الجمعة، أن هناك استعداد من قبل الأوربيين لفرض عقوبات جديدة “قاسية” على روسيا، في حال استمرار عمليتها العسكرية التي تشنها على أوكرانيا.

جاء ذلك في تصريحات صحفية لماكرون خلال قمة الاتحاد الأوربي في فرساي وقال: إن الاتحاد الأوربي فرض عقوبات غير مسبوقة وبسرعة على روسيا، وإذا استمرت في على نهج التصعيد العسكري، فإننا سنفرض عليها عقوبات “قاسية”.

وأشار على أن الاتحاد الأوربي سيستمر في دعم أوكرانيا حتى النهاية من أجل التصدي لروسيا، وإخراجها من أوكرانيا.

وأوضح ماكرون، أن ‏التدخل العسكري الروسي في أوكرانيا يعد منعطفاً تاريخياً خطيراً، وأن الأوروبيين واضحون ومتحدون في تنديدهم بالعملية العسكرية.

وتابع: “بعثنا رسالة إلى أوكرانيا مفادها أن مسار الانضمام إلى الاتحاد الأوربي مفتوح”.

ولفت إلى أن فرنسا خططت لإنهاء الاعتماد على مصادر الطاقة الروسية في 2027، مؤكداً على أن بلاده بدأت العمل على الاستقلال في مجال الطاقة.

كما صرح بأن العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا ستحدث اضطراباً في سلاسل إمداد الغذاء في أوروبا وإفريقيا، محذرا من وقوع مجاعة في إفريقيا خلال 12 شهر.

وتشن القوات الروسية حملة عسكرية واسعة على أوكرانيا، بذريعة تخليصها من سلاحها لتأمين الامن القومي لروسيا، ومنذ بدء الحملة العسكرية لروسيا على أوكرانيا، وتكبدت القوات الروسية خسائر كبيرة في الجنود والعتاد، نتيجة تصدي القوات الأوكرانية لها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى