تقارير

مبادرة تطوعية تعليمية للصف التاسع بمعرتمصرين بريف إدلب

تعتبر أكبر تحديات التعليم في إدلب هو العدد الكبير من المدارس غير المدعومة والتي لا تتحصل على بيئة تعليمية ملائمه، وخاصة في المرحلة الثانية أساسي، والثانوي وتصل نسبة هذه المدارس إلى 75% حسب قول رئيس المجمع التربوي في إدلب.

ومع اقتراب موعد الامتحانات النهائية لطلاب الشهادة الإعدادية، أطلق فريق الأيادي الذهبية التطوعي مبادرة تهدف للقيام بجلسات مراجعة مجانية للمنهاج الدراسي لطالبات الصف التاسع في مدينة معر تمصرين، وذلك في ظل عدم قدرة الكثير من الطلاب على متابعة دروسهم في المعاهد والمدارس الخاصة.

وفي حديث خاص لفرش أونلاين، يقول مشرف المبادرة سامي صوان: “مع اقتراب موعد الامتحانات وفي ظل هذا الغلاء الذي تشهده منطقتنا قررنا نحن في فريق الأيادي الذهبية التطوعي القيام بجلسات مراجعة مجانية لطالبات الصف التاسع في مدينة معرة مصرين لجميع المواد”.

 وأضاف صوان: “أن الإقبال على التسجيل في هذه المراجعات كبير، حيث وصل أعداد الطالبات في بعض المواد إلى الـ50 طالبة، ونشكر بدورنا الكادر التدريسي الذي لبى دعوتنا للقيام بهذه المراجعات المجانية الغير مأجورة”.

وتقول فاطمة إحدى الطالبات اللواتي سجلن في تلك المراجعات: “التحقت عبر روابط التواصل الاجتماعي في جلسات المراجعة المجانية للصف التاسع لدى فريق الأيادي الذهبية التطوعي، ولقد وجدت استفادة كبيرة، وأشكر فريق الأيادي الذهبية على هذه المبادرة”.

وبغية استدراك التقصير في دروسهن ومراجعة الدروس وتثبيتها ليسهل عليهن استرجاع المعلومات في أثناء الامتحان.

قالت نسيم إحدى الطالبات اللواتي سجلن في تلك المراجعات: “بعد أن رأيت إعلان لمراجعات مجانية للصف التاسع من قبل فريق الأيادي الذهبية، سارعت إلى التسجيل والالتحاق به، وبعدها حصلت على إفادة من هذه المراجعات”.

بالعلم تبنى الأمم وترتقي لذا يؤمن فريق الأيادي الذهبية التطوعي بأهمية العلم والتعليم ويسعى بجهوده التطوعية إلى دعم العملية التعليمة ويأمل لجميع الطلاب دوام التفوق والنجاح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى