تقارير

مبادرة خيّرة من أصحاب المحال التجارية في جبل الزاوية بإدلب لبيع بعض المواد برأس المال

قام العديد من اصحاب المحال التجارية في جبل الزاوية باعتماد بيع بعض المواد برأس المال فقط ضمن مبادرة خيره لتخفيف عن الاهالي في شهر رمضان المبارك.

وفي لقاء مع أحد التجار يدعى أبو إبراهيم يقول لفرش: “أنا كتاجر أملك المال ومضى شهرين علي أبيع وأشتري وأحوالي تزادا سوءا فكيف أحوال الناس وخاصة ممن لا يتقاضون رواتبَ وحتى نكون يداً واحد ونتاجر مع الله سنبيع كل المواد الغذائية التي تخص شهر رمضان برأس المال مثل زيت وسكر وحلاوة وطحينة وزبدة وغيرها والربح من الله”.

موقع فرش أونلاين كان قد نشر في وقت سابق مادة تحاكي حملة مقاطعة تحت عنوان “خلوها تخيس” قصد منها العامة مقاطعة الخضروات والتي تتسبب بكساد بضاعة التجار والتي تجبرهم على تقليل ارباحهم، بل لتخفيض أسعار الخضار بشكل عام.

شهدت تلك الاعمال الخيرية ترحيبا عند الأهالي الذين اثنوا عليها وكثر اقبال الزبائن لاستغلال الفرصة لتأمين مستلزمات في رمضان لكنهم يرون ذلك لا يكفي لسد احتياجاتهم نتيجة غلاء الخضار والحوم وغيرها من الأساسيات.

مراسلو فرش في الأسواق وفي سؤال لأحد المواطنين في سواق الخضار (احمد 30 عاما) يقول: “مبادرة جميلة وخيرة ولاقت الاستحسان في قلبي ولكنني أجدها غير كافية والمبادرات مطلوبة من جميع التجار، وجميع أصحاب المحال التجارية وخاصة محال اللحوم، الأمر الذي يسبب انخفاضاً حقيقياً في الأسعار”.

لم تكن منطقة جبل الزاوية هي الوحيدة التي أطلقت مبادرات في شهر رمضان حيث شهدت الكثير من المدن في الشمال السوري مبادرة بتقديم المواد الغذائية بالمجان وجمع التبرعات من الميسورين لتوزيعها على الفقراء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى