أخبار سوريا

مجازر جديدة ترتكبها طائرات نظام الأسد الحربية بريف إدلب

استشهد 9 مدنيين وأصيب أكثر 15 آخرين بجروح مختلفة، إثر قصف طائرات نظام الأسد الحربية بالصواريخ الفراغية مدينة معرة مصرين بريف إدلب الشمالي.
وأفاد مراسل فرش أون لاين، أن طائرات نظام الأسد الحربية استهدفت سوق شعبي داخل مدينة معرة مصرين بريف إدلب الشمالي، ما تسبب في استشهاد 9 مدنيين وإصابة العشرات.
في حين شنت طائرات نظام الأسد الحربي عدة غارات جوية بصواريخ فراغية على مدينة بنش بريف إدلب الشرقي، ما تسبب في استشهاد عدد من المدنيين وإصابة آخرين وعالقون تحت الأنقاض ما تزل تعمل فرق الدفاع المدني على إخراجهم.
كما تعرضت مدينة أريحا بريف إدلب الجنوبي لغارات جوية مماثلة، دون أنباء عن إصابات في صفوف المدنيين.
وسبق أن استهدفت قوات نظام الأسد والميليشيات الموالية لها مدينة إدلب شمال غرب سوريا، بقذائف المدفعية الثقيلة والصواريخ العنقودية، بالإضافة إلى استهداف المدينة بعدد من الغارات الجوية.
ويتسبب القصف الهمجي والعشوائي من قبل طائرات نظام الأسد وروسيا على المناطق السكنية، بموجة نزوح كبيرة من المناطق المستهدفة نحو الحدود السورية التركية، ما يزيد في معاناة الشعب السوري الذي بات بين شهيد وجريح ومهجر.
وتستمر الحملة العسكرية التي تشنها قوات نظام الأسد بقيادة روسيا ومشاركة الميليشيات الإيرانية على قرى وبلدات ريف إدلب، على الرغم من التهديدات التركية بشن عملية عسكرية بالاشتراك مع الفصائل الثورية لتطبيق بنود اتفاق سوتشي القاضي بتراجع تلك القوات إلى ما بعد نقاط المراقبة التركية المتفق عليها مع روسيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى